المحتوى الرئيسى

محافظ مطروح: تنفيذ مشروع تنمية غرب مصر تحت غطاء شركة مصرية بنسبة 100% | المصري اليوم

09/17 20:04

قال محافظ مرسى مطروح، اللواء علاء أبوزيد، اليوم الأحد، إنه سيتم تنفيذ تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بأن يكون مشروع تنمية غرب مصر تحت غطاء شركة مصرية بنسبة 100%‏، على أن تكون أية استثمارات أجنبية أو مصرية أخرى من خلال التعاون مع الشركة المصرية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع رئيس هيئة التخطيط العمراني الدكتور عاصم الجزار، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية، والمجموعة المشرفة على دراسات المشروع، وعدد من المستشارين وإحدى الشركات السنغافورية التي تقدمت بعرض رؤيتها حول المشاركة بالمشروع وإنشاء مشروعات تنموية وسياحية وصناعية.

وأضاف المحافظ أن المدينة ستكون عالمية وبأعلى معايير الأمان في العالم، لتصبح على غرار المدن العالمية على ساحل البحر المتوسط وتكون جاذبة للاستثمارات الإفريقية، بالإضافة لتنفيذها على أحدث طرق التخطيط العالمية.

وكشف المحافظ عن أن القوات المسلحة صدقت على مساحة 5 آلاف فدان لإقامة مدينة «ديزني لاند»، موضحا أنها ستكون مدينة ترفيهية عالمية على غرار ديزني لاند العالمية، وأنها ستجعل من مطروح مقصد عالمي للمصريين والأجانب.

وأكد «أبوزيد» أنه لا يوجد مطلقا أي تعارض أو تأثير بين ميناء جرجوب وقناة السويس، منوها إلى أنه تم عرض كل دراسات الميناء على رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش والذي أبدى ترحيبه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل