المحتوى الرئيسى

الصحة العالمية تستعين بمصر للقضاء على 'فيروس سي' من العالم

09/17 18:44

وزير الصحة لـ "الدستور": عالجنا 1.3 مليون مريض خلال عام ونصف وسنبدأ مسح الوجه البحرى مطلع 2018

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عن مشاركة مصر ممثلة فى وزارة الصحة والسكان بالدورة 64 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية لعرض تجربتها الناجحة فى القضاء على فيروس سى.

وأكد وزير الصحة فى تصريح خاص لـ"الدستور" أن مصر نجحت بشهادة العالم فى التغلب على فيروس سى وانحسار المرض وانخفاض نسب الإصابة به، بالإضافة إلى إكتشاف حالات جديدة وعلاجها للقضاء على المرض نهائيًا من مصر.

وأضاف أنه تم علاج مليون و300 ألف مريض خلال عام ونصف فقط، كما قامت بمسح 3 مليون مواطن خلال عام واحد فقط، ثم البدء في مسح محافظات الوجه البحرى مطلع 2018.

وأشار إلى أنه سيلتقى على هامش المؤتمر، بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدورس أدهانوم، والذى يحضر خصيصا من جينيف لحضور اجتماع الإقليم "شرق المتوسط " ومناقشة تجربة مصر فى القضاء على فيروس سى فى العلاج والمسح والوقاية، وذلك لتعميمها على الدول التى تعانى من نسب الإصابة المرتفعة والاستفادة من التجربة للقضاء على المرض من الدول الموبوءة به.

وأضاف عماد الدين، أن جدول الأعمال المبدئى للدورة 64 سيتضمن مناقشة التقرير السنوى لعام 2016 والتقارير المرحلية عن استئصال شلل الأطفال، الإستراتيجية الإقليمية للصحة والبيئة للأعوام 2014-2019، خطة عمل إقليم شرق المتوسط الخاصة باللقاحات 2016-2020، الوقاية من الأمراض غير السارية، وتنفيذ اللوائح الصحية، كما سيناقش المؤتمر تقنية الوقاية من السرطان، تغير المناخ، صحة المراهقين، صحة المرأة، ومقاومة مضادات الميكروبات.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة استقبل الخميس الماضى، الدكتور محمود فكري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمناقشة أجندة المؤتمر الدولي المزمع انعقاده في باكستان في الفترة من ٩ - ١١ أكتوبر القادم، والذى سيتناول عرض تجربة مصر فى علاج فيروس سى.

وأشار أن وزير الصحة إلى أنه سيسلم خلال المؤتمر الرئاسة خلال إلى وزيرة الصحة الباكستانية، وفقا للقواعد ولاستضافة دولتها لأعمال اللجنة الإقليمية "64" للعام القادم "2017 -2018".

تفقد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، مستشفى المطرية المركزى، وبرفقته الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وقيادات مديرية الشئون الصحية. وشملت جولة المحافظ تفقد جميع أقسام ...

وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الجهات التنفيذية بالمحافظة، اليوم الأحد، بتنظيم رحلات للمشاركين في دوري الشركات، لزيارة منطقة شرق بورسعيد؛ للتعرف على المشروعات القومية العملاقة هناك. واصطحب ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل