المحتوى الرئيسى

اشتباكات بين فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام في الغوطة الشرقية

09/17 17:09

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة - (غرفة الأخبار)

تحدثت مصادر لأخبار الآن عن وقوع اشتباكات وصفتها بالعنيفة بين فيلق الرحمن التابع لفصائل الجيش الحر من جهة وهيئة تحرير الشام النصرة سابقا من جهة أخرى  وذلك بسبب دعم الهيئة تشكيل جديد في الغوطة الشرقية يدعى لواء المرج ما اسفر عن وقوع 3 قتلى من الطرفين  

وبحسب المصادر فان التنظيم الجديد الذي يضم النصرة استولةى بالامس على بناء سكني مما دفع الأهالي للاستنجاد بافراد  مخفر كفر بطنا والذي قام بدوره بطلب مؤازرة من فيلق الرحمن لإنهاء تواجد  المقرات العسكرية للهيئة في كفر بطنا 

وقالت المصادر انه مدنيا عمره 17 عاما قتل أيضا فيما جرح آخرون بسبب الرصاص الطائش مؤكدين ان سبب وقوع خسائر بين صفوف المدنيين على اعتبار ان المنطقة هي مدنية وفيها تواجد سكاني.

وتدعم الهيئة تشكيل جديد بالغوطة يدعى لواء المرج والذي تحاول الهيئة أن تدمج عناصرها وأفرادها بالتنظيم 

كان "جيش الإسلام" قد أطلق قبل أشهر عملية عسكرية بهدف اجتثاث "هيئة تحرير الشام" من منطقة الأشعري ومزارعها في قطاع المرج بالغوطة الشرقية.

وشهدت الغوطة الشرقية بداية العام الحالي اشتباكات بين جيش الإسلام من جهة وفيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، أسفرت عن مقتل نحو 250 مقاتلاً من الفصائل و20 مدنياً، إضافة إلى أسر كل جانب عشرات العناصر.

وأدت حالة الاقتتال بين الفصائل تقسيم إداري للغوطة الشرقية، على أساس الفصائلية والسيطرة العسكرية، حيث يسيطر جيش الإسلام على قطاع دوما وما حوله، بينما يسيطر تحالف "فيلق الرحمن" و"هيئة تحرير الشام" على القطاع الأوسط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل