المحتوى الرئيسى

البيئة تواصل حملاتها التفتيشية لمواجهة نوبات تلوث الهواء بالمنصورة والبحيرة

09/17 17:34

نفذت وزارة البيئة، من خلال فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة، مجموعة من الأنشطة في مجال مواجهة تلوث الهواء، حيث تم تحويل (21.5) طن مخلفات إلى سماد عضوي وأعلاف، وذلك في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية.

وتم تحرير(20) محضرًا، تضمنت وفقًا للبيان الصادر، اليوم الأحد: "حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين مازالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، إضافةً إلى المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية، حيث بلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية (1965) طن، وذلك بالمواقع التابعة لبروتوكول الجمع، والبالغ عددها (224) موقع، والذي يعمل منها (88) حتى الآن".

وتم تنفيذ مجموعة من الحملات التفتيشية، على عددٍ من المنشآت الصناعية والأنشطة التي قد ينتج عنها زيادة في نسب تلوث الهواء، حيث تم التفتيش على (14) منشآة صناعية ومكمورة فحم، وتبين مخالفة تلك المنشآت وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

ونفذ جهاز شئون البيئة، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة، حملة لفحص عوادم السيارات لعدد (84) سيارة، حيث تبين مطابقة (57) سيارة ومخالفة (27) سيارة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وذكر البيان، أنه يوجد غرفة عمليات على مدار اليوم لمتابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقي الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف وخلافه، حيث بلغ عدد الشكاوى الواردة للغرفة (7) شكاوى حتى الآن، حيث يتم التعامل معها في الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومي على مدار الساعة وإخماد الحرائق وإبلاغ المواطنين بالنتائج.

وتم تنفيذ ندوة وحملة بمركز شباب وقرية ميت على بمركز المنصورة للتوعية بمنظومة السحابة السوداء، كما قام الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة أمس السبت بتنفيذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية، حيث تم التفتيش على (19) منشأة (مصانع طوب- مسابك - مكمورة فحم - فاخورة ) وتبين توقفهم عن العمل.

كما تم تجميع (12056) طن قش أرز، طبقًا للإحصاءات الواردة من مديرية الزراعة، فضلًا عن تحويل (24) طن مخلفات إلى سماد عضوي وأعلاف، وذلك في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية، وتحرير(16) محضر حرق مخلفات للمخالفين.

وقام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة بحملة لفحص عوادم السيارات لعدد (50) سيارة تبين مطابقة (27) سيارة بينما تم التصالح مع عدد (23) سيارات وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل