المحتوى الرئيسى

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على مناطق في شرق دير الزور

09/17 16:44

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دير الزور - سوريا - (غرفة الأخبار)

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، سيطرتها على كتلة من المعامل في المدينة الصناعية ودوار "السبعة كيلو" شرق دير الزور، شرقي سوريا،".وذلك في اليوم الثامن من انطلاف عملية عاصفة الجزيرة لتحرير المحافظة من داعش 

كما أعلنت غرفة عمليات "عاصفة الجزيرة" إن "الحملة استطاعت خلال الأيام السبعة الماضية التقدم 63 كيلومترا،و تحرير 14 مزرعة وقرية وبلدتان كبيرتان اضافة إلى سيطرتها  على معمل السكر ومحلج الأقطان وشركة الكهرباء.

وقالت غرفة عمليات "عاصفة الجزيرة" أن "الحملة التي مضى عليها ثمانية أيام تقدمت بمسافة 63 كيلومترا، وتمكنت من تحرير 14 مزرعة وقرية وبلدتان كبيرتان".

وأشار البيان إلى أن قوات سوريا الديمقراطية استطاعت خلال الأيام السبعة الماضية تمكنت من السيطرة على معمل السكر ومحلج الأقطان وشركة الكهرباء، وفي

هذه الأثناء اشتبكت القوات مع مقاتلي تنظيم داعش 15 مرة، اشتباكات مباشرة وجها لوجه.

وأشار البيان إلى أن عمليات "عاصفة الجزيرة"، "خسرت 14 عنصراً من قواتها، فيحين أنها قتلت المئات من مسلحي تنظيم داعش، واستولت على أسلحة وعتاد وأجهزة

اتصالات، إضافة إلى تدمير خمس سيارات مفخخة عند بعد قبل وصولها إلى أهدافها".

وأكد البيان أن "حملة عاصفة الجزيرة في دير الزور أجلت 4 آلاف مدني، من المناطق التي تدور فيها الاشتباكات إلى المناطق الآمنة".

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، سيطرتها على كتلة من المعامل في المدينة الصناعية ودوار "السبعة كيلو" شرق دير الزور، شرقي سوريا، بعد معارك مع داعش ".

وقالت "سوريا الديمقراطية" على موقعها الإلكتروني، الأحد، إن عناصرها سيطروا على معامل النسيج، والسكر، والغزل، وشركة الكهرباء، بالإضافة إلى دوار "السبعة كيلو".

وأضافت "سوريا الديمقراطية"، أن دوار "السبعة كيلو" له أهمية استراتيجية لاعتباره نقطة وصل بين قرية الصالحية (79 كم  شرق دير الزور)، ومدينة الميادين (43 كم شرق)، مشيرة إلى أن التنظيم استخدم عشرات السيارات المفخخة وسط مواجهات "عنيفة" بين الطرفين.

وتقدمت"سوريا الديمقراطية" في شمال دير الزور خلال معركة "عاصفة الجزيرة" ، التي أوقفتها مؤخرا، وسيطرتها على دوار المعامل والمدينة الصناعية واقترابها من السيطرة على عدة حقول نفطية شمال نهر الفرات، في حين تحاول قوات النظام السيطرة على قرى جنوب نهر الفرات، بعد فك الحصار عن المدينة، باستهدافها بعشرات الغارات يوميا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل