المحتوى الرئيسى

داليا زيادة تفحم "هيومان رايتس ووتش" بـ3 أسئلة حرجة

09/17 16:24

قالت داليا زيادة، رئيس المركز المصري للدراسات الديمقراطية الحرة، إن "الفيديو" الذي نشرته "هيومان رايتس ووتش" أمس، عما وصفته بحملة الحكومة المصرية ضدها، يحمل الكثير من التشويه مثل تقريرها الأخير.

وأضافت "زيادة" في تدوينة طويلة لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ثلاثة أسئلة لم تجب عليها (هيومان رايتس ووتش) في هذا (الفيديو) الذي نشرته لتدافع عن نفسها، ضد ما اسمته هجوم من الحكومة المصرية عليها بسبب تقريرها الأخير، وهذه الأسئلة التي اتحدى (هيومان رايتس ووتش) أن ترد عليها هي".

وتساءلت "زيادة" أولا: "تقولون أن تقريركم عن التعذيب في مصر موثق، لكن حين نفتح التقرير لا نجد إلا كلام مرسل غير مدعوم بأي وثائق من أي نوع مثل محاضر إثبات للوقائع، أو تقرير من الطب الشرعي، أو حتى صورة لآثار التعذيب على جسد أي مسجون، فهل فعلاً لديكم أي وثائق؟ هل ممكن تنشروها لنصدق إدعاءاتكم؟ لحين يتم ذلك فكلامكم بالنسبة لنا كذب في كذب.

وجاء سؤالها الثاني: "ذكرتم حكايات مرعبة عن تعذيب واغتصاب على لسان أشخاص وهميين، لا يوجد اسم واحد منهم اسم حقيقي بإدعاء الحفاظ على سلامتهم، وهذا كلام لا يبدو منطقياً ولا يعتد به كتوثيق، لهذا لو عندكم أسماء حقيقية ممكن ترسلوها لنا كمنظمة حقوقية مستقلة محلية في مصر، لنذهب بها إلى النيابة ونطلب التحقيق ونصرة هؤلاء الضحايا المزعومين؟ لحين يتم ذلك فكلامكم بالنسبة لنا مجرد كذب وأفلام هندي كلها مبالغة فقط".

أما سؤال "زيادة" الثالث فكان: "لدينا معلومات بأنكم تتلقون أموالًا من قطر من خلال رجال أعمال موالين لنظام (تميم)، لعمل هجوم ممنهج على مصر متسترين وراء قيمة سامية وعظيمة هي حقوق الإنسان، فهل معلوماتنا خاطئة؟ أفصحوا لنا إذاً عن مصادر تمويلكم بالكامل إعمالاً بمبدأ الشفافية الذي تطالبون به الآخرين".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل