المحتوى الرئيسى

نائب الرئيس العراقي يؤكد ضرورة إلغاء استفتاء إقليم كردستان أو تأجيله.. ويعده «غير دستوري»

09/17 16:34

أكد نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، على ضرورة إلغاء إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان أو تأجيله، معتبرا أنه "غير دستوري".

وذكر مكتب المالكي - في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم /الأحد/ - أن نائب الرئيس العراقي استقبل سفير الولايات 

المتحدة الأمريكية لدى العراق دوغلاس ألن سيليمان في مكتبه، وبحث معه مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، وتداعيات قضية إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان.

وطالب المالكي قادة الإقليم باحترام رغبة الشعب العراقي الرافض للاستفتاء وكذلك مواقف المجتمع الدولي التي جاءت منسجمة مع التطلعات الشعبية والوطنية..محذرا المطالبين بالاستفتاء من "التداعيات الخطيرة التي سيخلفها هذا الإجراء على أمن وسيادة ووحدة العراق، داعيا إلى اتباع لغة الحوار الجاد لحل جميع الإشكاليات وفقا للدستور الذي صوت عليه الجميع.

وبشأن تأمين ناحية عكاشات غربي الأنبار، أعلن قائد عمليات الحشد الشعبي في المحافظة قاسم مصلح اليوم الأحد عن مباشرة قوات الحشد في إنشاء ساتر صد لتأمين لناحية عكاشات غربي الأنبار، بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف مصلح ـ في تصريح لموقع (الحشد الشعبي) نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)" إن الساتر يبعد 10 كم، باتجاه قضائي القائم 

وراوه، غربي الأنبار..مشيرا إلى أن الأراضي الغربية لم يتبق على تحريرها الا القائم وراوه".

من جهتها، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية - استخبارات الفرقة الخامسة وبالتعاون مع قيادة العمليات، مقتل انتحاريين اثنين كانا ينويان تفجير نفسيهما وسط المدنيين الابرياء والتعرض للنقاط الأمنية في حي الجهاد شمالي المقدادية بمحافظة ديالى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل