المحتوى الرئيسى

مرفت تلاوي تشارك في فعاليات القمة العالمية لتحالف الأديان بسول

09/17 16:03

بدأت فعاليات الاحتفال السنوي لمؤتمر القمة العالمي الثامن عشر لتحالف الأديان للسلام اليوم بالعاصمة سول بحضور قرينة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، وتنظمه منظمة الصحة العالمية بالاشتراك مع المجموعة الدولية للشباب من أجل السلام، والمجموعة الدولية للسلام المعنية بالمرأة، بمشاركة منظمة المرأة العربية وتمثلها السفيرة مرفت تلاوي مديرتها العامة.

يهدف الاحتفال الذى يستمر على مدى أربعة أيام إلى دعم التعاون العالمي من أجل بناء السلام خاصة مع إحياء العالم لليوم العالمي للسلام الذي يوافق 21 سبتمبر من كل عام.

يشارك في الاحتفال أكثر من 1000 شخصية عالمية يمثلون 120 دولة، ويتضمن جدول أعماله مناقشة إنشاء حوكمة تعاونية بين الحكومات والمجتمعات المدنية من أجل تنفيذ إعلان السلام، ووقف الحرب وتطوير التعليم بوصفه ثقافة للسلام وتعزيز الوئام بين الأديان.

وألقت السفيرة مرفت تلاوي كلمة في الجلسة الافتتاحية للاحتفال تناولت خلالها موضوع سماحة الإسلام ووسطيته ودعوته للسلام، ودور منظمة المرأة العربية في نشر هذه المبادىء في دول الوطن العربي ضمن أنشطتها وبرامجها الثقافية والتدريبية.

وصرحت تلاوي بأن هذا الاحتفال السنوي الذي يشارك في فعالياته القادة السياسيين والدينيين ورؤساء المجموعات النسائية والشبابية والمجتمع المدني والصحافة من جميع أنحاء العالم يعد مناسبة للدعوة إلى أن يسود السلام في العالم، ويعد منبرا للمناقشة والتعاون من أجل السلام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل