المحتوى الرئيسى

عمومية الشرق الأوسط للزجاج تُقر تجزئة السهم وزيادة عدد المساهمين

09/17 15:57

أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج تجزئة القيمة الأسمية للسهم، وتخفيض قيمته من عشرة جنيهات إلى جنيه للسهم الواحد.

وأرجعت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأحد، قرار التجزئة إلى جذب مستثمرين جدد لشراء أسهم الشركة وتشجيعهم وخلق حركة تداولات عن طريق وجود سعر تداول منخفض وجاذب للمستثمرين بتخفيض القيمة السوقية ليصبح سعره السوقي مقبولة وفي متنازل أكبر عدد من صغار المساهمين.

وأضافت الشركة أنها تستهدف وصول السهم لمستويات سعرية مناسبة تمكن إقبال شرائح أخرى من المستثمرين عليه.

وأقرت الجمعية تعديل المادة السادسة من النظام الأساسي للشركة ليصبح رأس المال المصدر 50.3 مليون جنيه موزعا على 50.3 مليون سهم، بقيمة أسمية جنيه للسهم.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية على إجراءات التداول على أسهم الشركة بزيادة عدد مساهمي الشركة بما لا يقل عن 300 مساهم تطبقًا لشروط وقواعد استمرار قيد الشركة بالبورصة المصرية وتوفيق اوضاعها.

وفي أغسطس الماضي، قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، إن نحو 30 شركة تواجه خطر الشطب من البورصة ما لم ترفع نسبة التداول الحر لأسهمها في السوق.

وقررت البورصة المصرية إعادة التداول على السهم اعتبارًا من الساعة 12:25 من جلسة اليوم، بعد ارسال قرارات الجمعية العامة غير العادية.

وجه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الجهات التنفيذية بالمحافظة، اليوم الأحد، بتنظيم رحلات للمشاركين في دوري الشركات، لزيارة منطقة شرق بورسعيد؛ للتعرف على المشروعات القومية العملاقة هناك. واصطحب ...

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الأحد الطريق الزراعى الغربى بالأقصر، الذى يجرى تطويره لمعالجة انهيارات الميول الموجودة على الطريق المحصور بين مصرف وترعة أصفون، وذلك في جولة تفقدية استمرت ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل