المحتوى الرئيسى

إعلان الفائزين بجوائز محمد حسنين هيكل للصحافة العربية 23 سبتمبر بدار الأوبرا | المصري اليوم

09/17 15:34

أعلنت اليوم مؤسسة هيكل للصحافة العربية عن ترتيبات احتفالية تسليم «جائزة هيكل للصحافة العربية» المقرر انعقادها في 23 سبتمبر الجاري في ذكرى ميلاد الكاتب الكبير وبحضور نخبة من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة، وذلك بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة.

ففي رجائه لأهل مهنة أعاد صياغتها عبر تجربته الصحفية الفريدة، واعتز بانتمائه لها واصفا نفسه دائماً بـ«الجورنالجى»، وضع الأستاذ محمد حسنين هيكل أجيال مهنة الصحافة حاضراً ومستقبلاً أمام مسئولية شديدة الأثر على البلاد والمجتمعات العربية.

وعلى هذه الخلفية نشأت مؤسسة هيكل للصحافة العربية عام 2007 بغرض المساهمة الفعالة في تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي على اختلاف منابره، وتعريفهم بآخر التطورات في الصحافة العالمية، مع التركيز بشكل خاص على الأجيال الشابة من الصحفيين وتشجيع ورعاية الحوار وتبادل الخبرات بين الصحفيين في مصر والعالم، وكذلك تقديم الدعم الفني لشتى المؤسسات الصحفية الناشئة.

وتعتز المؤسسة بالإضافة الجديدة لأعمالها هذا العام بمنح جائزتي محمد حسنين هيكل للصحافة العربية في مجالي السبق الصحفي والتحقيق الاستقصائي، على أن تمنح الجائزتين سنويًا في ذكرى ميلاده في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن فتح باب التقدم لجائزة هيكل للصحافة العربية يبدأ مع بداية كل عام ميلادي ولمدة ثلاثة أشهر، ويتم تسمية لجنة التحكيم من جانب أعضاء مجلس أمناء المؤسسة وبمشاورة لجنتها الاستشارية. وتبلغ قيمة الجائزتين 250 ألف جنيهًا مصريًا لكل جائزة.

وتسري الشروط على المرشحين من كافة الجرائد والمجلات والمواقع الإخبارية العربية، على أن يكون عمر المرشح أقل من 40 سنة ويكون للجنة التحكيم الحق في إضافة مرشحين جدد من كل الجنسيات العربية.

المزيد من التفاصيل حول شروط وكيفية التقدم لجوائز مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية متوفرة عبر الموقع الإلكتروني www.heikal.info

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل