المحتوى الرئيسى

البيئة : حملات تفتيشية لمواجهة نوبات تلوث الهواء بالمنصورة والبحيرة

09/17 15:00

قامت الوزارة أمس السبت من خلال فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة بتنفيذ مجموعة من الانشطة فى مجال مواجهة تلوث الهواء حيث تم تحويل (21.5) طن مخلفات الى سماد عضوى وأعلاف وذلك فى اطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية.

كما تم تحرير(20) محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين مازالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، إضافة الى المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية حيث بلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية(1965) طن وذلك بالمواقع التابعة لبروتوكول الجمع والبالغ عددها (224) موقع والذى يعمل منها (88) حتى الآن.

وتم تنفيذ مجموعه من الحملات التفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية والأنشطة التى قد ينتج عنها زيادة فى نسب تلوث الهواء حيث تم التفتيش علي (14) منشآة صناعية ومكمورة فحم وتبين مخالفة تلك المنشآت وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما قام جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة بتنفيذ حملة لفحص عوادم السيارات لـ (84) سيارة حيث تبين مطابقة (57) سيارة ومخالفة (27) سيارة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

هذا يوجد غرفة عمليات على مدار اليوم لمتابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف وخلافه حيث بلغ عدد الشكاوى الواردة للغرفة (7) شكاوى حتى الآن حيث يتم التعامل معها فى الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومى على مدار الساعة وإخماد الحرائق وإبلاغ المواطنين بالنتائج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل