المحتوى الرئيسى

رانيا يحيى: إستراتيجية النهوض بالمرأة هي الأولى من نوعها في العالم

09/17 14:59

قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة، إننا بحاجة إلى أن يولي الإعلام المصري أهمية أكبر لقضايا المرأة، موضحة أننا بحاجة إلى برامج وطنية قومية تستهدف القضايا النسائية، خاصة وأننا في عام المرأة 2017.

وأضافت "يحيى"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن المجلس القومي للمرأة وضع إستراتيجية النهوض بالمرأة 2030، للمرة الأولى من نوعها حول العالم، في ضوء إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 عام المرأة المصرية.

وأشارت عضو المجلس القومي للمرأة، إلى أنه للمرة الاولى سوف توضع أجندة النهوض بالمرأة على مكتب مجلس الوزراء كل ثلاثة أشهر، منوهة عن بدء المهندس ماجد عثمان عضو المجلس القومي للمرأة ووزير الاتصالات الأسبق في المرصد الذي طالب الرئيس السيسي بتفعيله لمتابعة تنفيذ آليات إستراتيجية النهوض بالمرأة 2030.

وأشادت "يحيى" يتقديم بعض البرامج على الساحة الإعلامية نماذج جيدة للمرأة المصرية، وتحاول إيجاد حلول للمشكلات الاجتماعية التي تواجهها، معربة عن حزنها لتسفيه البعض الآخر من البرامج من قضايا المرأة، ووضعها في قالب سطحي فقط، وقصرها على المشاكل الاجتماعية، دون الوضع في الاعتبار كونها رمزا للقوة والصمود على مر التاريخ، حيث إنها دائما ما تدافع عن وطنها وأسرتها وتدعم زوجها وتربي الأجيال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل