المحتوى الرئيسى

كيت وينسلت و”الجبل الذي بيننا” في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

09/17 14:46

أول مخرج عربي يقدم فيلما من إنتاج فوكس للقرن العشرين

وجهت الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدعوة للنجمة البريطانية «كيت وينسلت» والنجم «إدريس ألبا»، أبطال الفيلم  The Mountain Between Us «جبل بيننا» لافتتاح الدورة التاسعة والثلاثين الذي سينطلق في الحادي والعشرين من نوفمبر القادم، من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد وبطولة البريطانيين كيت وينسلت وإدريس ألبا.

كما اختير المخرج هاني أبو أسعد في لجنة التحكيم الدولية للمهرجان، وهو أول مخرج عربي يقوم بإخراج فيلما  من إنتاج شركة «فوكس للقرن العشرين» وهي واحدة من أكبر شركات الإنتاج الفني والتوزيع حول العالم.

ويسعى المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي يوسف شريف رزق الله مع «أبو أسعد» و«أنطوان زند» لإقناع شركة  «فوكس للقرن العشرين» بتأجيل عرض الفيلم في مصر حتى يتم عؤضه في افتتاح المهرجان.

فيلم  «الجبل الذي  بيننا» هو فيلم رومانسي تدور أحداثه حول كارثة سقوط طائرة، كتب الفيلم كريس ويتز وميلز جودلوي ، استنادا إلى رواية تحمل نفس الاسم لتشارلز مارتن.

تقوم كيت وينسلت بدور أليكس مارتن المصورة الصحفية، وإدريس ألبا في دور الدكتور بن باس وهو جراح ، ألغيت رحلة طيران جوية كانا سيستقلاها إلى نيويورك بسبب سوء الأحوال الجوية في يوم عاصف، فاستئجرا طائرة صغيرة لتقلهما من «إيداهو» إلى «دنفر» لينتقلا بعد ذلك إلى «نيويورك» لكن الطائرة تتحطم  وينجو الثنائي من الموت وتقطعت بهم السبل وسط سلسلة جبال يوتا المغطاة بالجليد دون وجود إشارات للهاتف المحمول، أو أي علامات على إمكانية حياة الإنسان في تلك المنطقة، وعندما يدركان أن المساعدة لن تأتي، فإنهما يشرعان عبر رحلة محفوفة بالمخاطر لمئات الأميال، ويحاولان دفع بعضهما البعض لتحمل واكتشاف القوة التي لم يعرفها أبدا أيا منهما.

كان من المقرر إنتاج الفيلم الذي تمت معالجة روايته في أغسطس 2012 وكان سيقوم بإخراجه المخرج المكسيكي جيراردو نارينجو بالتعاون مع سكوت فرانك الذي أعاد كتابة سيناريو الرواية الأصلية، لكن في نوفمبر 2014 حل  هاني أبو أسعد محل نارينجو وبعد ذلك تم تعيين كريس ويتز لإعادة كتابة السيناريو، وتم تغيير اسم شخصية وينسليت من آشلي نوكس إلى أليكس مارتن واسم شخصية إلبا من باين إلى باس في النسخة السينمائية.

وحول الفيلم قال  أبو الأسعد: «أنا حقا لم أرى قصة حب ملحمية على خلفية البقاء على قيد الحياة، وأعتقد أن التفاؤل والأمل أمر بالغ الأهمية للبقاء على قيد الحياة، ومواصلة حياتك حتى لو كان لديك الكثير من سوء الحظ، لذلك فإن محاربة سوء الحظ، تعطيك فرصة أفضل لتبقى حيًا وجعل حياتك أفضل، هذه حكمة بسيطة جدا ولكنها مهمة في مثل هذه الأيام حيث يشعر الجميع بسوء الحظ».

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي لعام 2017 في 9 سبتمبر، 2017. كان من المقرر عرض الفيلم في الولايات المتحدة في 20 أكتوبر 2017،  ولكن تم تقديم موعد العرض الأول ليكون 6 أكتوبر المقبل في أمريكا.

يذكر أن المخرج هاني أبو أسعد سبق له الفوز عام 2006 بجائزة «الجولدن جلوب» لأحسن فيلم أجنبي عن فيلم «الجنة الآن»، كما رُشح للفوز بأوسكار أحسن فيلم أجنبي عن نفس الفيلم، بينما نال فيلمه الفلسطيني «عُمر» جائزة لجنة التحكيم في مسابقة «نظرة ما» بمهرجان كان السينمائي عام 2013، ورُشح أيضاً لأوسكار أحسن فيلم أجنبي..

وتقام الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر المقبل، ويرأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية الفنان حسين فهمي الرئيس السابق للمهرجان.

فيديو: في غياب ماني للإيقاف صلاح يواصل  التألق مع ليفربول

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل