المحتوى الرئيسى

"البيئة": تحويل 21.5 طن مخلفات لسماد عضوي و20 محضر ضد فلاحي المنصورة

09/17 14:43

نفذت وزارة البيئة، من خلال فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة، مجموعة من الأنشطة في مجال مواجهة تلوث الهواء حيث تم تحويل 21.5 طن مخلفات إلى سماد عضوي وأعلاف وذلك في إطار بروتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية.

وقالت الوزارة، في بيان، اليوم، إنه تم تحرير 20 محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين مازالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، إضافة إلى المتابعة الجادة لمنظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية، حيث بلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية 1965 طن، وذلك بالمواقع التابعة لبروتوكول الجمع والبالغ عددها 224 موقع والذى يعمل منها 88 حتى الآن.

كما تم تنفيذ مجموعة من الحملات التفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية والأنشطة التي قد ينتج عنها زيادة في نسب تلوث الهواء، حيث تم التفتيش علي 14 منشأة صناعية ومكمورة فحم وتبين مخالفة تلك المنشآت واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما نفذ جهاز شئون البيئة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة حملة لفحص عوادم السيارات لعدد 84 سيارة حيث تبين مطابقة 57 سيارة ومخالفة 27 سيارة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضافت "البيئة" في بيانها، أنه يوجد غرفة عمليات على مدار اليوم لمتابعة أعمال منظومة قش الأرز وتلقى الشكاوى من المواطنين بالنسبة لبؤر الحرق المكشوف وخلافه، حيث بلغ عدد الشكاوى الواردة للغرفة (7) شكاوى حتى الآن حيث يتم التعامل معها في الحال بالاستعانة بلجان المرور اليومي على مدار الساعة وإخماد الحرائق وإبلاغ المواطنين بالنتائج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل