المحتوى الرئيسى

5 دروس مستفادة من فوز ريال مدريد على سوسيداد

09/17 23:20

فاز فريق ريال مدريد على مضيفه ريال سوسيداد بثلاثة أهداف لهدف من منافسات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإسباني بملعب "الانويتا".

واستعاد الفريق الملكي نغمة الانتصارات في الدوري الاسباني بعد تعادلين مثيرين في ملعبه مع فالنسيا 2-2 وليفانتي بهدف.

ويعود الفضل لريال مدريد في هذا الفوز لثلاثة أهداف من أقدام بورخا مايورال وجاريث بيل.

ويستعرض "الدستور" في التقرير الآتي أبرز الدروس المستفادة من فوز ريال مدريد على سوسيداد

1- مايورال يصنع الحل لريال مدريد في المركز "9"

خاطر زيدان بالدفع بالشاب بورخا مايورال العائد من إعارة لفولفسبورج الألماني التي لم تكن ناجحة بشكل كبير، في المهاجم الصريح لغياب كريستيانو رونالدو لإيقاف وكريم بنزيما للإصابة.

واظب زيدان اللعب بطريقة المفضلة له 4-4-2 بالاعتماد على بيل ومايورال في الهجوم ودخول اسينسيو الذي عوض المصاب توني كروس في وسط الفريق الملكي.

وكان مايورال عند حسن ظن مدربه الفرنسي عندما سجل الهدف وتسبب في الثاني الذي ركض بمعدل سرعة 30.2 كم في الساعة.

وحصل مايورال على ثقة زملائه في ريال مدريد بفضل قوته في الالتحامات وسرعته الفائقة عندما يمتلك الكرة أمام مدافعي ريال سوسيداد ليعطي زيدان راحة نفسية في بديل بنزيما وكريستيانو رونالدو بمركز المهاجم الصريح، الدور الذي كان يقوم به ألفارو موراتا المنضم لتشيلسي في الصيف المنصرم لرغبته في اللعب بصورة أساسية قبل خوض بلاده كأس العالم في روسيا.

2-جاريث بيل والثقة من زيدان

استمر زين الدين زيدان في مسلسل إعطاء لاعبيه الذين يتعرضون لانتقادات جماهيرية الذي فعله بالموسم الماضي مع كيلور نافاس عندما دفع بالويلزي جاريث بيل صاحب المستوى المتواضع هذا الموسم.

وكافأ بيل مدربه زيدان بهدف ثالث قاتل عندما جرى بسرعة 35 كم في الساعة وأنهى الكرة بشكل جميل بعد تمريرة رائعة من إيسكو الذي كان محور الأداء اليوم رفقة ماركو اسينسيو.

بيل يمتلك رقما قياسيا في الانويتا بتسجيله 6 أهداف في 5 مباريات كأعلى فريق يسجل أمامه الويلزي وهو أول لاعب يحرز هذا الكم من الأهداف في ملعب "الانويتا".

بالرغم من تسجيل بيل هدف اليوم ولكنه مازال يعاني في الانسجام والتأقلم في 4-4-2 ولكن زيدان يعلم بأن استمراره دعمه سيكون في صالح الفريق لطول الموسم.

3-زيدان وإجادة اللعب أمام ريال سوسيداد

يجيد الفرنسي زيدان اللعب أمام ريال سوسيداد الذي فاز عليه في كل المباريات التي خاضه ضده منذ قيادة الفريق الملكي في 4 يناير لعام 2016 وهم 4 مباريات بلقاء اليوم وكانت النتائج 3-0 و3-0 و1-0 على الترتيب

يعتمد زيدان على الهجمة المرتدة بصورة قوية بسبب لعب سوسيداد كرة هجومية مع فتح الملعب الذي يسهل الأمور على الفريق الملكي الذي يمتلك لاعبين ذو سرعات عالية مثل بيل ومايورال واسينسيو مع ماهر في التمرير مثل ايسكو ومودريتش.

أصبح ريال مدريد قويا لغاية في الهجمة المرتدة التي أهدت الفريق 11 انتصارا على التوالي خارج ملعبه في الليجا كرقم قياسي بتاريخ الفريق الملكي بالإضافة إلى معادلة الرقم القياسي باسم سانتوس بالتسجيل لـ73 مباراة على التوالي.

عبر الفرنسي الشاب ثيو هيرنانديز عن نفسه جيدا في لقاء ريال سوسيداد كبديل قوي لبرازيلي مارسيلو الذي كان الظهير الأيسر الوحيد في البلانكوس في المواسم الثلاثة الماضية.

واستغل صاحب الـ20 عاما غياب البرازيلي اليوم للإيقاف وقدم مباراة جيدة بالتوزان بين الدفاع والهجوم كصفقة رائعة لفريق الملكي في الصيف المنصرم.

5-ريال مدريد ومشاكل في الدفاع وأهداف بأخطاء ساذجة

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل