المحتوى الرئيسى

قائد الجيش البورمي يدعو إلى وحدة الصف حول "قضية" الروهينجا

09/17 13:38

 دعا قائد الجيش البورمي الجنرال مين أونج هلاينج البلاد إلى الاتحاد حول "قضية" الروهينجا، الاقلية المسلمة التي اعتبر ان لا جذور لها في بورما، والتي يواجه جيشه اتهامات بممارسة التطهير الممنهج ضدها.

ويقول الجيش البورمي ان العمليات التي يقوم بها في شمال ولاية راخين تهدف الى القضاء على متمردي الروهينغا الذين هاجموا مراكز الشرطة في 25 أغسطس.

إلا أن أعمال العنف عمت المنطقة الحدودية وتسببت بنزوح أكثر من 400 ألف من الروهينجا إلى بنجلادش، حيث رؤوا أن جنودا يرتكبون مجازر بحق مدنيين ويحرقون قرى بكاملها.

ورأى قادة الامم المتحدة أن الحملة العسكرية تحمل جميع بصمات "التطهير العرقي" للروهينجا، الأقلية المحرومة من الجنسية والتي تعاني من الاضطهاد والقمع منذ سنوات.

ولطالما شكلت أوضاع مسلمي الروهينجا موضوعا شائكا في بورما، حيث يعتبر العديد من البوذيين الذين يشكلون غالبية في البلاد أن الروهنيجا مهاجرون غير شرعيين من بنجلادش وينكرون وجود اتنية الروهينجا ويصرون على أنهم "بنجاليون".

وكرر الجنرال مين اونج هلاينج هذه النظرية في تعليقات نشرها على صفحته على موقع فيسبوك السبت.

وكتب "يطالبون بالاعتراف بهم كروهينجا، الجماعة التي لم تكن يوما مجموعة اتنية في بورما. قضية البنغاليين قضية وطنية ونحتاج إلى الوحدة لجلاء الحقيقة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل