المحتوى الرئيسى

عمال أنفاق قناة السويس يسابقون الزمن لإنجاز الحفر.. مدير المشروع: افتتاحها في 30 يونيو من العام المقبل.. وحجم الأعمال تجاوز الـ75%.. ومعدل الحفر وصل لـ30 مترا يوميا

09/17 13:17

مدير مشروع أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية: حجم الأعمال بمشروع الأنفاق تجاوز الـ 75% 3000 مهندس وفني وعامل يعملون 24 ساعة يوميا لإنجاز المشروع افتتاح الأنفاق أمام حركة السيارات في 30 يونيو من العام المقبل معدل الحفر اليومي في الفترة الحالية وصل لحوالي 30 مترا

قال المهندس محسن قطب، مدير مشروع أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية، إن حجم الأعمال بمشروع الأنفاق تجاوزت الـ 75% تقريبا، وإن حوالي 3000 مهندس وفني وعامل يواصلون عملهم على مدار الـ 24 ساعة يوميا ليتم افتتاحها في 30 يونيو 2018.

وأوضح «قطب»، في تصريحات صحفية، أنه من المنتظر الانتهاء من أعمال الحفر نهاية العام الجاري، على أن يتم افتتاح النفق أمام حركة السيارات في 30 يونيو من العام المقبل.

وأضاف أنه الانتهاء تماما من أعمال الحفر للنفقين أسفل المجرى الرئيسي لقناة السويس والمجرى الجديد متجاوزا بذلك مرحلة في غاية الصعوبة، حسب وصفه.

وأكد مدير المشروع أن أعمال الحفر بالنفق الجنوبي بلغت 3.7 كيلو متر من إجمالي 4.8 كيلو متر طول النفق، والذي يمر أسفل قناة السويس الأم والمجرى الجديد لقناة السويس فيما بلغ حجم التنفيذ في النفق الشمالي 3.2 كيلو متر من إجمالي 4.8 كيلو متر.

ونوه بأن معدل الحفر اليومي في الفترة الحالية وصل لحوالي 30 مترا يوميا، وهو معدل قياسي للعمل اليومي، مشيرا لارتفاعها بحوالي 3000 متر مكعب يوميا لإتمام العمل بمعدلات سريعة.

وقال المهندس محمد يحيى، المدير التنفيذي للنفق الشمالي، إن العمل بالمشروع حقق معدلات قياسية عالمية في معدلات الأداء والتشغيل بشهادة الخبراء الأوروبيين والشركات العالمية، فيما نجح فريق العمل في تجميع وتركيب ماكينة الحفر في 78 يوما محققا رقما قياسيا عن الأرقام العالمية والتي بلغت 120 يوما في تركيب وتجميع الماكينة.

وأكد يحيى أن معدلات العمل اليومية بلغت تركيب حوالي 36 حلقة خرسانية يوميا، وهو معدل قياسي بالمقاييس العالمية، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من أعمال الحفر للنفقين مع نهاية العام الجاري.

وأضاف أن أعمال البيارات والصيانة والتهوية اشتملت على 4 بيارات صيانة تضم 2 بيارة غرب القناة القديمة و2 بيارة شرق قناة السويس الجديدة، أما مصنع الحلقات الخرسانية فمقام على مساحة 14 ألفا و500 متر مربع بطاقة إنتاجية تصل إلى 15 حلقة يوميا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل