المحتوى الرئيسى

خطوة بخطوة كيف تخفين حب الشباب بالمكياج

09/17 13:14

يعتبر المكياج من أفضل التقنيات التي يمكن استخدامها لإخفاء العيوب في البشرة وتجميل شكل الملامح والظهور بأجمل حلة.

وإذا كنت تعانين من حب الشباب إذاً يمكنك اللجوء لاستخدام المكياج لإخفاء حب الشباب والبثور والتخلص من آثارها المزعجة على البشرة.

وسنخبركِ عزيزتي في هذا المقال خطوة بخطوة كيف تخفين حب الشباب بالمكياج:

إليكِ أيضاً: تبييض البشرة في الصيف بالماسكات الطبيعية

1- في البداية يجب أن تقومي عزيزتي باختيار المكياج المناسب للبشرة الدهنية وذو الجودة العالية. كما عليك أن تحرصي على تنظيف بشرتك جيداً

بحيث تتمكنين من إخفاء حب الشباب باستخدام طبقة رقيقة منه دون أن يتسبب بانسداد المسام.

2- كخطوة أولى عليكِ اختيار المكياج الخالي من الزيت والذي يكون الماء هو العنصر الأساسي في تركيبته لتتجنبي انسداد المسام، واحرصي على أن تكون مستحضرات التجميل الخاصة بك قائمة علي المعادن والتي تمتص الزيوت الزائدة من البشرة وتحول دون تهيج البشرة واحمرارها.

3- واختاري البرايمر الصحيح والمناسب لبشرتك، استخدمي ذلك الخالي من الزيوت وذلك للحصول على قاعدة مثالية للمكياج وبشرة أقل عرضة للتهيج وأكثر نعومةً وجمالاً.

اكتشفي أيضاً: وصفات للبشرة في فصل الصيف: دللي بها جمالك

4- استخدمي كريم الحماية من أشعة الشمس مع البرايمر خصوصاً إذا كان لديك ندبات أو فرط تصبغ في بشرتك. لأن التعرض لأشعة الشمس دون كريم حماية يبطئ من عملية شفاء حب الشباب.

5- استبدلي كريم الأساس السائل بكريم الأساس البودرة المعدني، فربما يوفر تغطية أقل إلا أنه يمتص الزيوت الفائضة ويمنح بشرتك ملمس مخملي جذاب.

6- يعتبر كريم الأساس المصمم ليستمر طيلة اليوم غير محبب حيث يجعل البشرة أكثر عرضةً لانسداد المسام والمزيد من حب الشباب

7- ابحثي عن كريم الأساس المناسب للون بشرتك فهو خيار مثالي لتغطية عيوب بشرتك ومنحها ملمساً ولوناً موحداً.

لدينا لكِ أيضاً: 7 خلطات طبيعية لتخفيف نمو شعر الجسم

1- قومي بتنظيف وترطيب بشرتك قبل تطبيق المكياج. وذلك من خلال غسل وجهك بلطف بالماء الدافئ ثم ترطيبه بكريم مرطب خالي من العطور.

2- احرصي على تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس الذي لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة كي لا يسبب ظهور حب الشباب

3- احرصي على استخدام الفرشاة أو الاسفنج لتطبيق المكياج كي تتجنبي ملامسة البشرة وانتقال البكتريا على اليدين إلى البشرة. ولذلك يفضل استخدام الفرشاة أو الاسفنجة والتي يجب غسلها مرتين على الأقل في الأسبوع.

4- طبقي الكريم المرطب على البشرة وانتظري بضع دقائق كي تسمحي لبشرتك بامتصاص الكريم، ثم طبقي البرايمر التمهيدي لتحصلي على مكياج مثالي.

5- انتظري بضع دقائق أخرى إذا كنت ستستخدمين الكونسيلر خافي العيوب على بعض المناطق الأخرى من البشرة ولكن دون فرك.

6- طبقي كريم الأساس بعد ثوانٍ من تطبيق الكونسيلر باستخدام فرشاة وبكمية قليلة جداً ثم يمكنك زيادتها بالتدريج لتحصلي على النتيجة المرجوة.

7- وعند الانتهاء من هذه الخطوات لإخفاء حب الشباب بالمكياج، طبقي البودرة باستخدام فرشاة وانثريها على كامل البشرة وعندها يمكنك تطبيق بقية خطوات المكياج بالشكل الاعتيادي

أسهل طريقة لتبييض الركبتين في دقائق اكتشفيها هنا https://t.co/Xe32ERw2d0

— Layalina.com (@layalina) ٢ أغسطس، ٢٠١٧

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل