المحتوى الرئيسى

ضبط تشكيل عصابي أجنبي الجنسية تخصص في سرقة رواد البنوك بالقاهرة

09/17 12:57

ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة، القبض على تشكيل عصابي أجنبي الجنسية، تخصص في سرقة رواد البنوك بأسلوب "التتبع".

كان ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، تلقوا بلاغا من المدعو "فهد عمر حسين بشموس"، 62 سنة ،عربى الجنسية، صاحب شركة استيراد وتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم، بأنه عقب قيامه بسحب 420 ألف جنيه من البنك العربي الأفريقي الكائن بشارع عبد الرازق السنهوري بدائرة القسم، وتوجهه للمنطقة العاشرة لزيارة أحد أقاربه، وترك المبلغ المالي داخل السيارة ملكه (رقم 205799 ملاكي الإسكندرية)، اكتشف عقب عودته كسر الزجاج الخلفي للسيارة وسرقة المبلغ المالي المشار إليه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال تفريغ كاميرات المراقبة بمحل البلاغ، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "المعز. ح"، 42 سنة، أجنبي الجنسية، مقيم بالهرم بالجيزة، و"ياسر. ع"، 52 سنة، أجنبى الجنسية، مقيم بإمبابة بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمون، أسفر أحدها عن ضبطهما، وبحوزة الأول السيارة رقم "هـ س ق 427"، مستأجرة من أحد معارض تأجير السيارات الكائنة بمدينة 6 أكتوبر بالجيزة، وجواز سفر باسم "عمار بشير عبد الله الشيخ"، والذي استخدمه المتهم في الدخول للبلاد "مزور"، وآخر باسم "عثمان علي عبد الله عبد القادر جميل"، والذي استخدمه لاستئجار السيارة المضبوطة، و5 آلاف و150 جنيها، بالإضافة إلى هاتفين محمولين وبوجيهي سيارات يستخدمهما في كسر زجاج السيارات.

كما ضبط بحوزة المتهم الثاني، 47 ألفا و500 جنيه، وهاتفان محمولان، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأكدا تكوينهما تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين عقب صرفهم مبالغ مالية من البنوك بأسلوب "التتبع".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل