المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | رامي السبيعي.. "وحش مصر الذي لا يعرفه أحدا"

09/17 12:57

توج البطل المصري رامي السبيعي، لاعب المنتخب الوطني لكمال الأجسام بفضية بطولة "مستر أولمبيا" لمحترفي اللعبة حول العالم، ليسطر النجم المصري إنجازًا تاريخيًا لكمال الأجسام المصرية عقب حصوله على فضية البطولة التي تعد الأقوى والأهم في العالم وتاريخ اللعبة.

ممدوح محمد حسن السبيعي أو كما يعرف بـ"رامي السبيعي"، أو "بيج رامي"، كما أُطلق عليه مؤخرًا، هو رياضي مصرى احترف لعبة كمال الأجسام منذ صغره، وبات ممثل مصر في بطولة "مستر أولمبيا"، في كل عام تُقام فيه البطولة، حيث يُعد أول مصري يشارك في تاريخ هذه البطولة.

رامي توج بالميدالية الفضية للعام الثاني على التوالي، بعدما حقق الإنجاز ذاته العام الماضي، وذلك بعد خسارته أمام الأمريكي "فيل هيث" صاحب لقب بطولة العالم لـ 6 مرات، قبل أن يفوز بالمركز الرابع في بطولة "مستر أولمبيبا" للمحترفين في عام 2015.

"بيج رامي" حمل آمال أسرة بسيطة في مدينة بلطيم، ترتيبه فيها العاشر بين 11 أخًا وأختًا، وعندما أنهى دراسته الجامعية بحث عن عمل مثل كل الشباب، وسافر إلى الكويت للعمل بمهنة صيد الأسماك، التي يشتهر بها سكان مدينته.

لكن يشاء القدر أن تكون مهنة الصيد، هي بابه نحو العالمية، وتحقيق حلمه ليكون بطلًا في كمال الأجسام، خاصة بعدما آمنت دولة الكويت به، وأفردت له الرعاية والعناية في صالات التدريب.

ابن قرية السبايعة، استغل الفرصة وتمسك بها جيدًا، وشق طريقه نحو الألقاب الكبرى في لعبة كمال الأجسام، حصل رامي على بطولة "أكسجن" في عامي 2010 و2012، كما حصل على بطولة "مستر أولمبيا" للهواة، والمركز الأول في منافسات الوزن الثقيل بولاية كاليفورنيا، كما حصل على المركز الأول في بطولة "أرنولد كلاسيك" الشهيرة، والتي كانت بوابة دخوله في عالم "مستر أولمبيا"، وهي البطولة العالمية الأكبر في العالم، والتي يشارك بها أعظم محترفي الرياضة.

بالصور| الزيات يحصد بطولة أرنولد الدولية لكمال الأجسام بأمريكا

اليوم نهائى بطولة كمال الأجسام الدولية باستاد القاهرة

مدرب الأهلي يتحدث عن "موقعة" الترجي التونسي ويعلن جاهزية "الثلاثي" المصاب

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل