المحتوى الرئيسى

تشيلسي في مواجهة أرسنال.. فينجر يتطلع لكسر عقدة «ستامفورد بريدج» (تقرير) | المصري اليوم

09/17 12:56

تشيلسي ضد أرسنال. مواجهة تجمع بين حامل لقب الموسم الماضي والفريق الذي يقدم أقل من المنتظر مع بداية هذا الموسم، في قمة مباريات الجولة الخامسة من البريمييرليج.

تشيلسي بدأ الدوري هذا الموسم بتعثر أمام بيرنلي، لكنه من بعدها انطلق ليحقق ثلاثة انتصارات على حساب توتنهام وإيفرتون وليستر سيتي، فيما يقدم أرسنال مستوى متباينًا بدأ به الدوري هذا الموسم، بالفوز على ليستر سيتي، ثم تلقى خسارتين أمام ستوك سيتي وليفربول، ثم عاد لطريق الانتصارات مجددًا في الجولة الماضية على حساب بورنموث.

أرسنال خارج ملعب الإمارات هذا الموسم فشل في تسجيل أي أهداف (ضد ليفربول وستوك سيتي)، وتلقى الفريق 5 أهداف خارج ملعبه، وهو المعدل الأسوأ له مع بداية أي موسم منذ موسم 2011/2012 (تلقى وقتها 8 أهداف في أول مباراتين).

مواجهات الفريقين السابقة دائمًا ما كانت حافلة بالأهداف، حيث كانت آخر مباراة بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي (على ملعب ستامفورد بريدج)، منذ أكثر من عقد من الزمان (إبريل 2005).

ويمتلك تشيلسي سجلًا مميزًا مؤخرًا ضد أرسنال في البريمييرليج، إذ لم يخسر البلوز سوى مباراة وحيدة في آخر 10 مواجهات بين الفريقين (فاز في 7 وتعادل 2 وخسر 1)، ولم يخسر تشيلسي على ملعبه منذ مواجهة الفريقين في موسم 2011/2012، ووقتها فاز أرسنال بنتيجة 5-3، ومن وقتها فاز تشيلسي في جميع المواجهات التي جمعت بين الفريقين في البريمييرليج على ستامفورد بريدج (5) ولم ينجح أرسنال في التسجيل على ملعب ستامفورد بريدج سوى في الموسم الماضي عندما خسر الجانرز بنتيجة 3-1، وسجل هدف أرسنال الوحيد يومها المهاجم الفرنسي أولفييه جيرو.

كلا الفريقين قادم من فوز في نهاية الأسبوع الماضي في المسابقات الأوروبية، تشيلسي في دوري الأبطال هزم كاراباكا الأذربيجاني بنتيجة ساحقة قوامها 6 أهداف دون مقابل، وأرسنال في الدوري الأوروبي عانى في الشوط الأول ضد كولن الألماني قبل ان يستفيق في الشوط الثاني ويسجل 3 أهداف ليفوز بنتيجة 3-1.

تشيلسي لديه سجل قوي على ملعبهم، وبالأخص من النواحي التهديفية، فالفريق سجل في آخر 23 مباراة لعبها في ستامفورد بريدج، بينما أرسين فينجر لديه سجل سيئ ضد فرق التوب 6 خارج ملعبه، ويعود آخر فوز ضد أحد هذه الفرق في البريمييرليج إلى يناير 2015 (ضد مانشستر سيتي)، ولم يتمكن في الموسم الماضي من هزيمة أي من فرق التوب 6 على ملعبهم، ومواجهته الوحيدة هذا الموسم خارج ملعبه ضد أحد هذه الفرق كانت ضد ليفربول (الجولة الثالثة) وانتهت بهزيمة كارثية لأرسنال بـ4 أهداف دون مقابل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل