المحتوى الرئيسى

شاهد .. أخطاء إكرامي الكارثية تفجر ثورة غضب في الأهلي

09/17 12:31

عاد شريف إكرامي حارس مرمى فريق الأهلي المصري مجددا إلى صدارة المشهد في القلعة الحمراء بعدما تجددت اخطاؤه الكارثية التي فجرت ضده ثورة جماهير الأحمر بعد الخطأ الساذج في لقاء الترجي التونسي الذي تسبب في الهدف الثاني.

وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) مباراة الأهلي والترجي التي أقيمت مساء امس السبت، على ملعب برج العرب، في جولة الذهاب بدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

وأصبحت أخطاء شريف إكرامي غير مفهومة بالمرة بالنسبة لجماهير الأهلي خاصة أنها مكررة منذ عودته لأحضان القلعة الحمراء عام 2010 بعد تجربة قصيرة مع الجونة.

وعلى مدار 7 أعوام ساهم الحارس المخضرم في تحقيق البطولات مع الفريق الأحمر ولكنه ارتكب أيضا العديد من الأخطاء الساذجة، وكان سببا في اهتزاز مستوى الأهلي.

ويستعرض التقرير التالي أبرز أخطاء شريف إكرامي مع الأهلي وملامح أزمة حراسة المرمى في الفريق الأحمر:

ارتكب شريف إكرامي أخطاء عديدة في مشواره مع الأهلي وحاسمة في بعض المباريات أدت لخسارة الفريق الأحمر أو تهديده خلال اللقاء.

في دوري أبطال إفريقيا 2012 على سبيل المثال ارتكب إكرامي خطأ في لقاء الملعب المالي بالقاهرة، لتهتز شباك الأهلي، قبل أن يسجل الفريق الأحمر ثلاثية.

كما أنه ارتكب خطأ آخر في لقاء مازيمبي الكونغولي بدور المجموعات في نفس العام، بخلاف الخطأ الشهير في نسخة الموسم الماضي خلال لقاء أسيك الإيفواري الذي خسره الأهلي بنتيجة 2-1.

وخرج من قبل الهولندي مارتن يول المدير الفني السابق للأهلي عقب لقاء أسيك وهاجم إكرامي بضراوة وقال إنه يشعر بأن الأهلي لا يمتلك حارسا، وقرر بعدها تجميد الحارس وإشراك أحمد عادل عبد المنعم بشكل أساسي.

اللافت أن إكرامي يرتكب الأخطاء دائما في المباريات الكبرى التي يتعرض خلالها الفريق الأحمر لضغط جماهيري أو ضرورة تحقيق نتيجة معينة.

وسبق أن ارتكب إكرامي خطأ في لقاء منتخب مصر أمام تونس بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2019 وربط الكثيرون بين أخطاء إكرامي والمباريات التي لا يتحمل خلالها الضغوط الجماهيرية، رغم أن مستواه تطور بشكل لافت في الموسم الماضي أو حتى ضغوط المنافسة من زملائه مثلما يحدث في المنتخب في وجود عصام الحضري وأحمد الشناوي.

أرجع البعض أخطاء إكرامي وافتقاده التركيز إلى الأزمة الحقيقية التي تواجهه بأنه يفتقد المنافسة داخل الأهلي خاصة في ظل ضمان المشاركة على حساب الثنائي محمد الشناوي وأحمد عادل عبد المنعم.

ورغم أن مستوى إكرامي تطور بعد الخطأ الذي ارتكبه في لقاء أسيك العام الماضي، ومع مشاركة أحمد عادل بدأ إكرامي التركيز من جديد وتقديم مستويات طيبة إلا أن عادل لم يشارك في الموسم الماضي على الإطلاق بينما دفع الجهاز الفني بالشناوي في البطولة العربية وبعض مباريات كأس مصر.

ودافع الكثيرون عن أداء إكرامي وأكدوا أن ما حدث في لقاء الترجي مجرد كبوة ولا تعبر عن مستواه الحقيقي.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل