المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية: تطوير العشوائيات أول اهتماماتي

09/17 12:18

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، يرافقه الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، اليوم الأحد، عزبتي سكينة القبلية والبحرية وعزبة حجازي بنطاق حي شرق؛ لمتابعة أعمال تطويرهما، في إطار الاهتمام بتطوير المناطق العشوائية بالإسكندرية، ورفع كفاءة البنية التحتية والمرافق العامة بها.

وأكد سلطان خلال الجولة، أن من أولى اهتماماته تطوير المناطق العشوائية على مستوى الإسكندرية وتلبية احتياجات قاطنيها وتحسين مستوى المعيشة لديهم، موضحًا أن الهدف الأول هو رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط وشعوره بتحسن الخدمات المقدمة له من قبل الدولة على أرض الواقع، مع ضرورة الاهتمام بمستوى النظافة بنطاق العزبتين.

واستمع المحافظ إلى مشكلات ومطالب أهالي العزبتين واستفسر منهم عن مستوى الخدمات المقدمة لهم من قبل الحي، موجهًا المسؤولين بتلبية احتياجات الأهالي على وجه السرعة، والاهتمام بتحسين مستوى النظافة بالعزبتين من خلال زيادة عدد صناديق القمامة بهما، ووضع صندوق قمامة على رأس كل شارع رئيسي.

يذكر أنه يتم أعمال رصف الطرق والإنارة وتركيب شنايش للأمطار بعزبة سكينة القبلية بطول ٥ كيلو مترات طولي، وعزبة سكينة البحرية بطول ١٥ كيلو مترًا، وتم الانتهاء من رفع كفاءة ورصف جميع الشوارع الداخلية، وكذا يتم تطوير عزبة حجازي بطول ٣ كيلو مترات، بالإضافة إلى الانتهاء من تطوير عدد من الشوارع الجانبية.

حملت جماهير الأهلى مسئولية تعادل الفريق الأول مع الترجى مساء أمس بهدفين لكل منهما فى ذهاب الدور ربع النهائى ببطولة دورى أبطال إفريقيا لشريف إكرامى، حارس مرمى المارد الأحمر بعدما أخطأ فى الامساك بكرة ...

خرجت جماهير الأهلى مساء أمس من استاد برج العرب بالإسكندرية حزينة، لتعادل الأهلى مع الترجى بهدفين لكل منهما فى مباراة الذهاب بالدور ربع النهائى ببطولة دورى أبطال إفريقيا. ورصدت عدسة «الدستور» طفلًا من ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل