المحتوى الرئيسى

سعيد حامد بعد قرار "الداخلية": مشاكلي مع الإقامة انتهت

09/17 12:18

يعيش بيننا منذ عام 1978، عندما جاء إلى مصر قادمًا من السودان للدراسة، وبين وقت وآخر خاصة بعد انتهاء الدراسة كانت أوراق الإقامة تنغص عليه حياته، حتى استطاع الحصول صباح أمس على قرار من وزارة الداخلية بمنحه إقامة مصرية دائمة، دون الحاجة لتجديد إقامته وإقامة أولاده، هو المخرج السوداني سعيد حامد.

سعيد قال في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "تقدمت قبل 15 يومًا بطلب لمساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة اللواء خالد حمدي، للحصول على إقامة دائمة، وبدوره رفع الطلب لوزير الداخلية، الذي أشاد بدوري في المجتمع المصري من خلال عملي في مجال الإخراج، وقرر الموافقة على الطلب".

وأضاف "وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، قرر منحي إقامة كاملة من غير أي شروط، وحصلت عليها من الجوازات صباح أمس السبت"، موضحًا أن ما حصل عليه إقامة وليست جنسية، متابعًا "الجنسية إن شاء الله بعد شوية"، لافتًا إلى أنه لم يقدم طلب بشأنها، وأن حصوله عليها أمر يشرفه، لكنها تمنح دون طلب للشخص، حسب قوله.

وحول المشاكل التي انتهت بحصوله على الإقامة الدائمة، قال "الكثير من المشاكل التي كانت تواجهني بسبب الإقامة المؤقتة انتهت، كنت أتعرض بين وقت وآخر لمشاكل تتعلق بسقوط الإقامة وتجديدها، لكن القرار الصادر من الداخلية وفر عليّ وعلى أولادي بالتبعية الكثير من الأمور، لأن حتى عند الذهاب إلى فنادق كانت تتم معاملتنا كأجانب، وعند شراء تذاكر الطيران كذلك، وغيرها من الأمور".

سعيد اختتم تصريحاته بالإشارة إلى تحضيره لفيلم جديد، سيبدأ تصويره خلال الفترة المُقبلة، مفضلًا عدم الحديث عن تفاصيله في الوقت الحالي، حتى يدخل حيز التنفيذ.

Comments

عاجل