المحتوى الرئيسى

«اتحاد المستثمرين» يطالب الحكومة بدعم المواطنين في استخدام الطاقة الشمسية

09/17 12:13

قال محمد خميس شعبان الأمين العام لاتحاد المستثمرين، رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر إن الطاقة الجديدة والمتجددة فى مصر يعيقها الاستثمارات الضخمة، داعيًّا الحكومة لدعم المواطنين فى استخدام الطاقة الشمسية، من خلال دفع قيمة الخلايا الشمسة وتحصيلها على أقساط.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن اللمبات الليد ساهمت بشكل كبير فى استخدام الطاقة، موضحًا أن المصانع استبدلت اللمبات الحرارية بالمبات الليد.

وأوضح أن جمعية 6 أكتوبر تساهم فى دعم المستثمرين لمتطلبات العمل من خلال توفير العمالة المدربة نتيجة وجود لجنة لتدريب الشباب وتأهيلهم للعمل.

وأشار إلى أن المشكلة التى يواجهها المستثمرون مع العاملين حالة الكسل والتراخى لدى الشباب، لافتًا إلى أن الجمعية وظَّفت 1200 عامل خلال العام الماضى من إجمالى 10000 تسربوا من العمل.

وناشد البنوك بمساعدة الشباب والشركات المتعثرة والتى فى طريقها للتعثر ماليًّا وزيادة دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغير، مطالبًا بوجود سعر مدعم للفائدة للنشاط الصناعى والزراعى والخدمى.

واستكر عدم زيادة الصادرات بالرغم من تراجع الجنيه أمام الدولار الذى يجعل من السلع المصرية جاذبة للأسواق الخارجية، لافتًا إلى أن الاتحاد يسعى خلال الفترة الراهنة لفتح أسواق جديدة لدعم وزيادة الصادرات، موضحًا أن زيادة الصادرات لا تخل بالسوق المحلى، لافتًا إلى أن المصانع فى مصر تعمل بطاقة لا تزيد عن 40%.

حملت جماهير الأهلى مسئولية تعادل الفريق الأول مع الترجى مساء أمس بهدفين لكل منهما فى ذهاب الدور ربع النهائى ببطولة دورى أبطال إفريقيا لشريف إكرامى، حارس مرمى المارد الأحمر بعدما أخطأ فى الامساك بكرة ...

خرجت جماهير الأهلى مساء أمس من استاد برج العرب بالإسكندرية حزينة، لتعادل الأهلى مع الترجى بهدفين لكل منهما فى مباراة الذهاب بالدور ربع النهائى ببطولة دورى أبطال إفريقيا. ورصدت عدسة «الدستور» طفلًا من ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل