المحتوى الرئيسى

تعيين نادية عبده استشاري هام لمنظمة المدن ذات القنوات المائية

09/17 11:59

أعلن جمال أبو الفضل المستشار الإعلامي لمحافظة البحيرة تعيين المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة استشاري هام لمنظمة المدن ذات القنوات المائية (wcco)، وذلك عقب مشاركتها في المنتدى الذي عقد بمدينة «يانغشو» الصينية في الفترة من 8-9 سبتمبر الجاري بهدف تحقيق التعاون وتبادل الخبرات بين تلك المدن لتحقيق التنمية الخضراء والمستدامة.

أشار المستشار الإعلامي، أن المهندسة نادية عبده استعرضت خلال جلسات المنتدى تاريخ المحافظة من حيث أنها تتمتع بموقع استراتيجي مهم غرب فرع رشيد النيل، وتتألف من أربعة طرق سريعة هامة هي طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي والطريق الزراعي بالقاهرة والطريق الدولي والطريق الدائري فضلا عن أنها تضم عدد من الأديرة القبطية الأكثر أهمية في وادي النطرون.

كما استعرضت تاريخ ترعة المحمودية التي تم حفرها كأول قناة للمياه العذبة من النيل إلى الإسكندرية والتي تؤخذ مياهها من فرع رشيد، مشيرةً إلى عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا مؤخرا مع محافظي البحيرة والإسكندرية لمراجعة الخطط لتطوير محور المحمودية والذي سيسهم في الحد من خسائر مياه النيل والسيطرة على نمو الأحياء الفقيرة والحد منه، ومناقشة المقترحات لتعظيم الفوائد الاقتصادية للمشروع.

وأضاف المسشار الإعلامي، أن المهندسة المحافظ ألتقت على هامش المنتدى مع احد الكيانات الصينية، والتى تضم مجموعه كبيرة من المستثمرين وجهات التمويل في مجال الاستثمارات والتمويل للمشروعات الصغيره والكبيرة وتم مناقشة مجالات التعاون وخطوات تفعيل التعاون مع المحافظة.

من جانبها أعربت المهندسة نادية عبده عن خالص سعادتها بإشتراك وإنضمام محافظة البحيرة لعضوية منظمة المدن ذات القنوات المائية، مشيرةً إلى الاستفاده من خبرات المدن الاخري في مجالات التطوير وتنميه المدن والقنوات المائية لاسيما في مجالات الزراعة وترشيد الإستخدمات المائية والإعتماد على الطاقة الشمسية في المنازل والتنمية الخضراء لتحسين البيئة والتنسيق الحضاري.

خرجت جماهير الأهلى مساء أمس من استاد برج العرب بالإسكندرية حزينة، لتعادل الأهلى مع الترجى بهدفين لكل منهما فى مباراة الذهاب بالدور ربع النهائى ببطولة دورى أبطال إفريقيا. ورصدت عدسة «الدستور» طفلًا من ...

نظمت مديرية الصحة فى محافظة الدقهلية قافلة طبية بمدينة المطرية لجميع التخصصات فى مجلس المدينة، تحت رعاية الدكتور احمد الشعراوى محافظ الدقهلية، ووكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكى وقيادات الصحة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل