المحتوى الرئيسى

"يوم للستات" يحصد الجائزة الكبرى بخريبكة السينمائي

09/17 11:59

إلهام شاهين وكاملة أبوذكري تحملان الجائزة

فاز الفيلم المصري "يوم للستات"، بطولة إلهام شاهين وإخراج كاملة أبوذكري، بالجائزة الكبرى "عثمان صامبين" للدورة الـ20 لمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة، التي أسدل الستار عليها مساء السبت في المغرب.

تدور أحداث الفيلم داخل حي شعبي، حيث يقرر القائمون على المركز الرياضي بالمنطقة تخصيص يوم للسيدات فقط للاستمتاع بحوض السباحة وتأثير ذلك على نساء وفتيات الحي. وتنافس في المسابقة الرسمية للمهرجان 14 فيلما من المغرب وتونس والجزائر ومصر وغانا والسنغال وجنوب إفريقيا وأوغندا وبنين وتوجو ورواندا وموزامبيق ومالي وبوركينا فاسو.

وحصد الفليم الموزمبيقي "قطار سكر وملح" للمخرج البرازيلي ليسينو أزيفيدو، جائزتي الإخراج والسيناريو، فيما ذهبت جائزة لجنة تحكيم المهرجان للفيلم السينغالي "فيليستي" لمخرجه السينغالي-الفرنسي ألان كوميز.

بطلة العمل المصري الفائز بالجائزة الكبرى للمهرجان إلهام شاهين أعربت عن سعادتها بالجائزة التي تعد الثانية التي ينالها العمل خلال أسبوع واحد، بعد أن حصل على جائزة التمثيل في مهرجان كازان الروسي.

وقالت شاهين إن الجوائز التي حصدها الفيلم "تمنحني الشعور بالثقة، خصوصا عند التصدي لإنتاج هذه النوعية من الأفلام".

وأضافت أنها تنوي تكرار تجربة الإنتاج في أفلام قادمة بشرط تميز الموضوع والفكرة التي يتصدى لها العمل بصورة غير تقليدية، لافتة إلى أنها صارت لديها تجربة ثرية في الإنتاج السينمائي تجعلها قادرة على تمييز ما هو جيد ومختلف.

قبل انطلاق العمل السينمائي، نرصد الفكرة، ثم نتابع مراحل إنتاجه، وعند عرضه نقدم مراجعة نقدية له، "شارع السينما" تدخلنا عالم الفن السابع

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل