المحتوى الرئيسى

"الأولمبيا وقصر المؤتمرات".. حكيم وشيرين وأحلام وصلوا لمكانة أم كلثوم

09/17 11:50

لمعت اسماءهم في سماء عاصمة النور، للشهرة والأضواء طعم آخر، والمسارح العالمية ملاذ لنجوم الطرب، لأنها شيء ثمين في مكانته ولا يقف عليه إلا من يستحق، واستطاع عدد من نجوم الزمن الجميل الوصول لهذه المسارح التي تحظى باهتمام جماهيرين كبيرين، واستطاع عدد من نجوم الجيل الحالي أن يواصلوا المسيرة.

وتستعرض "الوطن" في التقرير التالي أبرز المسارح العالمية، التي وقف عليها نجوم الأغنية العربية قديمًا وحديثًا:

"الأولمبيا" هو مسرح المنصة الأهم لحفلات عمالقة الفن العربي، فقد أعطى شهادة ميلاد جديدة لنجوم العالم قديما وحديثا، الذين وقفوا على خشبته ولن ينسى أحد ظهور كوكب الشرق أم كلثوم على هذا المسرح، الذي شهد الحدث الأبرز لها في حياتها، إذ سقطت في هذا المسرح، وسارع أحد الحضور بتقبيل قدميها، وأعربت "أم كلثوم" وقتها عن سعادتها بالوصول لهذا المسرح، كما أن للعندليب عبدالحليم حافظ، ذكرى مميزة مع هذا المسرح، الذي شهد عودته للغناء "لايف"، بعد رحلة مرض استغرقت شهرين ونص الشهر.

ولم يتوقف المسرح عند هذان النجمان، فقد غنى عليه جيمس براون، وسيلين ديون، جيلبير بيكو، لارا فابيان، ميريي ماتيو، شير، ديانا روس.

وسيكون المطرب حكيم، أول مصري يقف على هذا المسرح بعد غياب استمر 43 عامًا، حيث يحيي حكيم حفلًا غنائيًا في 23 سبتمبر الجاري، وسبقه لهذا المسرح من نجوم العرب راغب علامة، وإليسا، وأحلام.

قصر مؤتمرات "باريسهو" هو مركز مؤتمرات ومعارض رسمي يقع في الدائرة 17 في العاصمة الفرنسية باريس، وتم إفتتاحه في 28 فبراير 1974، ولأن باريس محطة مهمة في الإبداع العربي، فقد شهد القصر استقبال عدد من النجوم لإحياء حفلات عدة على مسرحه، أبرزهم المطربة اللبنانية ماجدة الرومي التي قدمت أكثر من حفل على هذا المسرح، ودائمًا ما تعبر عن سعادتها بالغناء علي هذا المسرح العريق، تبعها سعد لمجرد، أكتوبر الماضي 2016، ثم ماجد المهندس، أغسطس الماضي، وسبقهم جميعًا سيرج لاما، وشارل أزنافور وصباح فخري وشانتال غويا وبوب ديلان.

ومساء اليوم 16 سبتمبر، تقف المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب، على خشبة مسرح قصر المؤتمرات، يرافقها المطرب اللبناني عاصي الحلاني، ليقدما سويًا حفلًا ضخمًا على أعرق مسارح العالم.

مسرح "دار أوبرا دبيانضمت" أو دار أوبرا دبي، أعرق مسارح العالم التي تشهد ظهور نجوم العالم عليها باستمرار، فأوبرا دبي، التي تطل على برج خليفة ونافورة دبي، وتضم مسرحًا بقوس مسرحي وقاعة حفلات موسيقية، مرّ عام على افتتاحها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل