المحتوى الرئيسى

«اعرف حقك».. اتحاد الصناعات ينظم ورشة عمل لتوعية أصحاب الأعمال

09/17 11:46

أقيمت اليوم الأحد، ثالث ورش العمل في سلسلة "اعرف حقك" الموجهة إلى أصحاب الأعمال والتي تنظمها "وحدة شؤون العمل" بالاتحاد، تحت إشراف الدكتورة فاطمة الرزاز المستشار القانوني للاتحاد لشؤون العمل والتي أقيمت بمقر الاتحاد.

وتطرق موضوع الورشة لأحد أهم الموضوعات التي حرصت وحدة العمل على إدراجه في سلسة ورش العمل التي تقوم بتحضيرها وتقديمها لتوعية أصحاب العمل بحقوقهم في مختلف مناحي إدارة أعمالهم، وهو قوائم مراجعة تفتيش السلامة والصحة المهنية والتي حضرها عدد من المشاركين من الشركات والمؤسسات الممثلة لمختلف القطاعات الصناعية.

ويتمثل الغرض من قائمة مراجعة تفتيش السلامة والصحة المهنية في ضبط ومنهجة زيارات التفتيش من ناحية، حيث توفر للمفتش قائمة استرشادية لمراجعتها عند ملء نماذج التفتيش، وشفافية العملية التفتيشية من ناحية أخرى حيث توضح لمسؤول المنشأة الأساس الذي تستند إليه، كما تتيح للمنشأة الفرصة لتصويب أوضاعها الداخلية بما يتوافق وصحيح القانون.

وفي جلستين متتاليتين، تعرف الحاضرون في الأولى إلى المحاور الأساسية لقائمة تفتيش السلامة والصحة المهنية بالمنشآت، ثم تم استعراض البيانات الأساسية للمنشأة ومستندات المنشأة، تلتها الجلسة الثانية حيث تم توضيح الأقسام الرئيسية للمنشأة ومخاطر بيئة العمل، واختتمت الورشة بجلسة حوار مفتوح والرد على استفسارات الحاضرين.

وصرحت الدكتورة فاطمة الرزاز بأنَّ هذه السلسة من ورش العمل هي ضمن خدمات اتحاد الصناعات المجانية لأعضاء الغرف الصناعية من مؤسسات ومنشآت تهدف إلى تعريف أصحاب الأعمال ومدراء إدارات تنمية الموارد البشرية بتلك المؤسسات لاسيما الجدد والشباب منهم، بالقانون رقم 12 لسنة 2003 وكيفية العمل به، وتطبيق بنوده بشكل تام وصحيح بما يحقق المصلحة الكاملة لطرفي علاقة العمل.

شن العميد -وليد البيلي- رئيس حى الزهور ببورسعيد، اليوم السبت، حملة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بالوحدات السكنية، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء -عادل الغضبان -محافظ بورسعيد. قاد الحملة رئيس حى الزهور، ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل