المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يطالب رؤساء الأحياء بتنظيف 5 أسطح عقارات

09/17 11:43

طالب المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، من رؤساء الأحياء بضرورة تفعيل قرار قيام كل حي بنظافة خمسة أسطح عقارات كل في نطاق حيه بالتعاون مع اتحاد الشاغلين لكل عقار على أن يتم رفع المهملات بمعرفة سيارات هيئة النظافة بالمجان ونقلها للمقالب العمومية مباشرة، وفي حالة عدم التزام اتحاد شاغلي العقار يتم تحرير محاضر تلوث بيئي ضدهم.

وأشار المحافظ إلى أن تشكيل اللجان الرباعية لكل حي والتي تضم رئيس الحي ومديري الطرق والنظافة والحدائق، تهدف إلى اختيار مواقع مناسبة لكل حي سواء ميدان أو شارع رئيسي أو حديقة وتقوم بتطويرها مع الحفاظ عليها وصيانتها أول بأول وعدم تدهورها مرة أخرى.

وأضاف انه تم إثمار 280 موقع بالقاهرة، تم ضمهم للقائمة المتميزة حيث ضمت 139 شارع رئيسي و75 ميدان و66 حديقة، تم تطوير 76% منهم ورفع كفاءتهم بالتعاون مع المجتمع المدني ممثلًا في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال وشباب الحي.

وأشار إلى أنه يتم متابعتهم بمعرفة إدارة المتابعة الميدانية التابعة لمكتبه للتأكد من استمرار الحفاظ عليها وإدخالها ضمن عناصر التقييم لرؤساء الأحياء وتحفيزهم عليها، وفي حالة خروج أكثر من 3 أماكن في نطاق حي من الأحياء يتم حرمان رئيس الحي من الحوافز لمدة شهرين.

شن العميد -وليد البيلي- رئيس حى الزهور ببورسعيد، اليوم السبت، حملة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بالوحدات السكنية، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء -عادل الغضبان -محافظ بورسعيد. قاد الحملة رئيس حى الزهور، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل