المحتوى الرئيسى

بعد نجاح «شارع مصر».. محافظة القاهرة تعلن إنشاء «أسواق مصر» بـ 3 أحياء

09/17 11:04

عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، عن البدء في إنشاء “أسواق مصر” بعد نجاح تجربة “شارع مصر”، ويجري العمل على التوسع بها في عدد من أحياء القاهرة.

واوضح المحافظ، خلال اجتماعه الدوري برؤساء الاحياء، أن فكرة سوق مصر تقوم على إعداد مساحة أرض فضاء قريبة من أماكن تجمعات الباعة الجائلين وتسويرها وتزويدها بدورة مياه وممرات للمشاة وتقسيمها إلى وحدات صغيرة بدون مبان ويتم تسكينها للباعة الجائلين بمختلف الأنشطة مقابل أجر رمزي شهري، مشيرا إلى أنه يجري العمل حاليا على 3 مواقع بأحياء النزهة وعين شمس وشرق مدينة نصر.

وشدد المحافظ،  على شرطة المرافق وأجهزة الأحياء المعنية بعدم السماح إطلاقا بوجود أي بائع خارج السوق وتطبيق القانون بمنتهى الحزم على من يخالف ذلك .

وأكد عبد الحميد، خلال الاجتماع، على رؤساء الأحياء بعدم السماح قطعيا بوجود أي مخلفات أو إشغالات بمحيط مدارس القاهرة والتنسيق مع مديري المدارس لتقديم أية مساعدات داخل المدارس أو خارجها، مشددا كذلك على ضرورة متابعة غلق المقاهي والكافيهات غير المرخصة والمخالفة لاشتراطات التراخيص، وفي حالة غلقها بالشمع الأحمر ورفع المرافق عنها يتم متابعتها والتأكد من غلقها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل