المحتوى الرئيسى

محافظة القاهرة تنشئ أسواق مصر بعد نجاح تجربة "الشارع"

09/17 10:44

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بدء المحافظة في إنشاء أسواق مصر بعد نجاح تجربة شارع مصر، وجار العمل على التوسع بها في عدد من أحياء القاهرة.

وتقوم فكرة سوق مصر على إعداد مساحة أرض فضاء قريبة من أماكن تجمعات الباعة الجائلين وتزويدها بدورة مياه وممرات للمشاة وتقسيمها إلى وحدات صغيرة بدون مباني ويتم تسيكينها للباعة الجائلين بمختلف الأنشطة مقابل أجر رمزي شهري ، وجار العمل حالياً على ثلاثة مواقع بأحياء النزهة وعين شمس وشرق مدينة نصر.

وشدد محافظ القاهرة، على شرطة المرافق وأجهزة الأحياء المعنية بعدم السماح إطلاقاً بوجود أي بائع خارج السوق وتطبيق القانون بمنتهى الحزم على من يخالف ذلك .

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء عدم السماح قطعياً بوجود أي مخلفات أو إشغالات بمحيط مدارس القاهرة والتنسيق مع مديري المدارس لتقديم أي مساعدات داخل المدارس أو خارجها من تقليم أشجار أو تنسيق المسطحات الخضراء داخل المدارس كذلك طلاء الأسوار وإزالة التشوهات من عليها .

كما أكد المحافظ ضرورة متابعة غلق المقاهي والكافيهات غير مرخصة والمخالفة لاشتراطات التراخيص ، وفي حالة غلقها بالشمع الأحمر ورفع المرافق عنها يتم متابعتها والتأكد من غلقها ، وفي حالة اكتشاف فض الأختام لابد من تحويل صاحب المقهى للنيابة طبقاً للقانون رقم 72 لسنة 2016 القاضي بالحبس لمدة 6 أشهر مع غرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيهاً .

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بتفعيل قيام كل حي بنظافة خمسة أسطح عقارات كل في نطاق حيه بالتعاون مع اتحاد الشاغلين لكل عقار على أن يتم رفع المهملات بمعرفة سيارات هيئة النظافة بالمجان ونقلها للمقالب العمومية مباشرة ، وفي حالة عدم إلتزام اتحاد شاغلي العقار يتم تحرير محاضر تلوث بيئي ضدهم .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل