المحتوى الرئيسى

مسئول بالخارجية: اجتماع للرباعي العربي في نيويورك

09/17 03:46

صرح مسئول بوزارة الخارجية المصرية لموقع "24" الإخباري الإماراتي بأنه يجري التنسيق بين وزراء خارجية الإمارات ومصر والسعودية والبحرين لعقد اجتماع رباعي ثالث على هامش المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح المسئول أنه من المرجح أن ينعقد الاجتماع نهاية الأسبوع الجاري عقب اللقاءات التي سيجريها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع رؤساء وزعماء الدول.

وأشار المسئول في الخارجية أن الاجتماع الرباعي يأتي ضمن استمرار التشاور والتنسيق في ما بين وزراء خارجية الدول الأربع من أجل إيجاد حل للأزمة القطرية.

ومن جانبه، أكد سفير مصر الأسبق في قطر، محمد المنيسي، أنه من المرجح أن تمارس الولايات المتحدة ضغوطًا جديدة على أمير قطر تميم بن حمد، وذلك لأول مرة وجهًا لوجه خلال لقاء ترامب مع تميم عقب اندلاع الأزمة.

وأوضح السفير محمد المنيسي لـ"24" أن الولايات المتحدة ترغب في احتواء الأزمة، حيث إن دول الخليج ومصر أبرز حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، وليس من مصلحة واشنطن أن تطول الأزمة القطرية.

ورأى سفير مصر الأسبق في الدوحة أن التعنت القطري قد لا يستمر في حالة ممارسة أي تهديدات أمريكية على الدوحة، مثل نقل قاعدة العديد، أو الاتجاه لتجميد صفقات عسكرية، وغيرها من الأمور الأخرى.

وقال البيت الأبيض أمس الجمعة إن ترامب سيعقد سلسلة من الاجتماعات مع زعماء العالم على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل