المحتوى الرئيسى

تفاصيل سقوط أخطر عصابة لـ«الإتجار في البشر»

09/17 02:56

كشفت الأجهزة الأمنية، تفاصيل القبض على أكبر شبكة للإتجار بالبشر، تستغل 10 أطفال ورجال وسيدات في التسول واستجداء المارة وتحريض الأطفال على عدم العودة لأسرهم.

وردت معلومات لضباط إدارة رعاية الأحداث مفادها، وجود شبكة كبرى للإتجار بالبشر، واستغلال الأطفال والكبار في أعمال التسول.

بإجراء التحريات تبين قيام "جمال.ا.م"، وشهرته "جمال الطيب"، 52 سنة، عاطل ومقيم عزبة الهجانة، باستقطاب الصبية الأحداث والبالغين من ذوي السوابق واستغلالهم في أعمال التسول وإيوائهم بمسكنه وتحريضهم على عدم العودة لذويهم، مستغلاً حالة ضعفهم، ما يعد ذلك جريمة الإتجار بالبشر.

عقب تقنين الإجراءات خرجت حملة أمنية بقيادة اللواء محمود أبوعمرة، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وتمت مداهمة مكان المذكور، وتمكن ضباط إدارة رعاية الأحداث وبصحبتهم القوة المرافقة من ضبطه وبصحبته زوجته، حنان.ع، 39 سنة، ربة منزل، وبصحبتها11 من أنجالهما وهم كل من ( السيد، 20 سنة، دنيا، 18 سنة، فاطمة، 15 سنة، رحمة 13سنة، هايدي، 11 سنة، شروق، 10 سنوات، رنا، 10سنوات، , فرحة، 9 سنوات، حبيبة، 8 سنوات، شهد، 5 سنوات، أحمد ـ 4 سنوات).

كما ضبط بصحبتهما كل من، جمالات.ح.ع، 26 سنوات، ربة منزل ومقيمة البداري، أسيوط والسابق اتهامها في القضية رقم 58702 لسنة 2016م مدينة نصر أول "تسول" وبصحبتها نجلتيها كلا من (دعاء.ا.م، 3 سنوات، بسملة.ا.م، 5 سنوات)، فرج.م.ا، محمد، 20 سنة، عاطل، محمد.س.ع، 29 سنة، عاطل ومقيم دائرة قسم شرطة مصر القديمة، إسلام.م.غ، 20 سنة، عاطل ومقيم ـ دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، جمعة.ت.ا، 14 سنة، عاطل ومقيم شارع الممثل من ـ عزبة الهجانة دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، أوراق مدون عليها عبارات لإستعطاف المارة، مبالغ مالية عبارة عن ( 10 دولار أمريكي، 5 ريال سعودي، 110 جنيه، 7 هواتف محمولة.

بمواجهة المتهم اعترف بقيامه بالاشتراك مع زوجته المتهمة الثانية باستقطاب الصبية الأحداث والبالغين من ذوي السوابق واستغلالهم في أعمال التسول نظير إيوائهم بمسكنهما. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل