المحتوى الرئيسى

لوموند: عملية تغيير السلطة في قطر تجرى على قدم وساق..من لندن

09/17 02:53

ذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن خالد الهيل، رئيس المعارضة القطرية في الخارج يسعى لتغيير حقيقي للسلطة في قطر المتهمة بالإرهاب في ظل الأزمة التي تعيشها هذه المملكة في الوقت الحالي مع الدول العربية المكافحة للإرهاب.

وبينت الصحيفة أن مؤتمر المعارضة الذي عقد في 14 سبتمبر الجاردي تحت قيادة رجل الأعمال القطري، خالد الهيل يعكس وجود رغبة حقيقية في الإطاحة بأمير قطر الحالي، تميم بن حمد.

ولفتت الصحيفة إلى أن الهيل فضل إقامة مؤتمر المعارضة في حي بالقرب من غابة كناري وارف، وهو حي تدير قطر أعمالها في لندن، الأمر الذي يعكس سعي الهيل لمنافسة السلطة في الدوحة.

توضح الصحيفة أن ما حدث في هذا المؤتمر ليس فيلم يتم تمثيله، ولكن الهيل الذي يدير أعماله بين لندن وموناكو، يسعى حقيقة لإحداث تغيير في الإسرة الحاكمة، بل والنظام بشكل عام في الدوحة بقطر المتهمة بدعم الإرهاب وإقامة علاقات وثيقة مع إيران.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال المؤتمر، فإن تقرير عرض على الشاشات الموجودة يطرح 3 سيناريوهات مستقبلية، ليس من بينها أي سيناريو يسمح ببقاء النظام، أول هذه السيناريوهات هو "تصاعد العزلة"، وثانيها "ثورة في القصر"، وأخيرا "تدخل أجنبي" إذا ما ستمرت قطر في إثارة غضب جيرانها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل