المحتوى الرئيسى

عضو بـ«خارجية النواب»: هناك سعي أمريكي لتحسين العلاقات مع مصر

09/17 01:46

قال الدكتور عماد جاد، عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إنه منذ تأسيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1945، يتم إقامة اجتماعًا سنويًا في شهر سبتمبر من كل عام، متابعًا أنه للمرة الثالثة على التوالي يتم دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال الاجتماع، الذي يعقد غدًا الأحد.

وأضاف «جاد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء السبت، أنه لأول مرة يلتقي «السيسي» مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدًا أن هناك سعي أمريكي لتحسين العلاقات مع مصر.

ونوه بأن اختيار الرئيس الأمريكي، لقائه بالرئيس المصري، على هامش الاجتماع، يشير إلى أهمية مصر في المجتمع الدولي، ويعد مؤشرًا هامًا على تطور العلاقات الثنائية، التي يسودها بعض الارتباك الوقت الحالي، مشيرًا إلى عدم وضوح الموقف الأمريكي تجاه الأزمة القطرية.

ولفت إلى تصريحات «ترامب» بضرورة مكافحة الإرهاب ووقف تمويله، ومطالبته قطر بالاستجابة إلى مطالب الرباعي العربي، الأمر الذي يتعارض مع تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، التي تبدو في ظاهرها تساند النظام القطري.

وفي سياق متصل، تابع أن ملف حقوق الإنسان سيظل ملفًا ضاغطًا على مصر داخل الكونجرس، مستطردًا أنه لابد من التعامل الجيد مع قانون الجمعيات الأهلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل