المحتوى الرئيسى

قبل إسدال الستار عن اليوم الأول.. 12 مشهدًا لوزير التعليم العالي بالحرم الجامعي فى 'القاهرة وعين شمس'

09/17 00:08

وزير التعليم العالي والبحث العلمي:

"مفيش حد كبير على تحية العلم واللي يستكبر ميستحقش يكون مصري"

توجهاتنا تحقيق الانضباط من بداية العام الدراسي

المسؤلون وقيادات الجامعات موجودون لخدمة الطلاب

لن نسمح باي تجاوزات أو خروج على الأعراف والتقاليد الجامعية

صورة ذهنية اعتاد عليها طلاب مصر أن الأستاذ الجامعي شخص معقد وأن الجامعة لا يوجد بها ترفيه، وأن العلم وحده سبيل الارتقاء ولا يجب الاختلاط مع المجتمع أو الأنشطة الطلابية، إلا أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حاول جاهدًا خلال 12 مشهدًا أن يمحوا تلك الصورة من اذهان الطلاب الذين تعجبوا لوجود وزير على أرض جامعتهم ويصافحهم ويحثهم على الدراسة والعلم والنشاط بل بارز أحد الطلاب وتبارى مع رئيس جامعة ولم يخلو يومه من مداعبة عمال الجامعة، فاستطاع في يوم واحد أن يوجه أنظار الجميع نحو أسلوب جديد من إدارة الجامعات المصرية..

جاء المشهد الأول.. برفع سرية العلم ووقوف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بانضباط شديد فى طابور تحية العلم بجامعة عين شمس في أول أيام الدراسة بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، ونوابه ولفيف من قيادات الجامعة والعاملين.

المشهد الثاني.. تصريح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول أهمية مراسم أداء تحية العلم بأول أيام العام الجامعي قائلًا: "إن مفيش حد كبير على تحية العلم واللي يستكبر ميستحقش يكون مصري".

المشهد الثالث.. تأكيد الوزير أن أهم توجهات الوزارة في المرحلة الراهنة هي تحقيق الانضباط من بداية العام الدراسي الجديد في كافة الجوانب.

المشهد الرابع.. توجيه نصيحته إلى الطلاب قائلًا إن عليهم أن يستمتعوا بأوقاتهم في الجامعة فهي أجمل أيام العمر سواء فيما يتعلق بالعلم أو الأنشطة الترفيهية.

المشهد الخامس.. التأكيد أن أي طالب لديه مشكلة عليه أن يتوجه للمسؤلين وقيادات الجامعات فهم موجودين لخدمة الطلاب.

المشهد السادس.. لم يتوانى وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تلبية رغبة طلاب جامعتي القاهرة وعين شمس في التقاط الصور التذاكرية مع سواء صور "سيلفي" أو صور مجمعة، فيما كانت لقاءاته المباشرة مع الطلاب سببًا في فرحة شديدة والتعرف عن قرب عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خاصة لقاءات الطلاب بكليات الآداب والحقوق بجامعة عين شمس والاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ومشاركتهم المحاضرات، مؤكدًا خلال جولته للطلاب أن الوزارة حريصة على حل كل مشاكلهم، وقد سألهم الوزير عما أذا كانت تقابلها أي معوقات بالكلية أو التنسيق أم لا.

المشهد السابع.. إشارة الوزير خلال اجتماعه بمجلس جامعة القاهرة على هامش زيارته لجامعة القاهرة اليوم "السبت" فى أول أيام العام الدراسى الجديد، إلى ضرورة أن يشهد العام الجامعي الجديد اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية؛ باعتبارها عنصرًا مهمًا في العملية التعليمية، ووسيلة مهمة لتنمية مهارات الطلاب.

المشهد الثامن.. تبارى كل من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بلعبة تنس الطاولة، على هامش زيارته لجامعة القاهرة، اليوم السبت، لافتتاح العام الدراسي الجديد.

المشهد التاسع.. استجابة الوزير لإحدى شكاوى الطالبات بجامعة القاهرة بالنشاط الرياضي لعبة الملاكمة التي تقدمت بشكوى لدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، لتدشين مسابقة للملاكمة طالبات، مؤكدة ممارستها للعبة منذ 3 سنوات ولكن بدون مسابقات، واستجاب إليها الخشت، مؤكدًا أنه سيتم دراسة هذا المطلب، ومن جانبه، تقدم الوزير بطلب متابعة الأمر شخصيًا لتدشين بطولة ملاكمة للطالبات.

المشهد العاشر.. تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حرم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وخلال جولته التفقدية داعب الدكتور خالد عبد الغفار أحد عمال النظافة بالحرم الجامعي أثناء تأدية عمله، وذلك بأخذ المكنسة منه وإزالة بعض الأتربة من الأرض.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل