المحتوى الرئيسى

«باتا» تستهدف زيادة إنتاجها من أحذية السيفتى إلى نصف مليون حذاء

09/17 21:04

قال شكرى حماد رئيس مجلس إدارة شركة «باتا للأحذية»، إن شركته تسعى إلى زيادة إنتاجها من أحذية السيفتى إلى نحو 500 ألف حذاء سنويا مقارنة بـ400 ألف حذاء حاليا.

وأضاف حماد خلال افتتاح فرع ومنفذ بيع تابع للشركة بمنطقة القبارى بالإسكندرية بعد التطوير بحضور ياسر النجار رئيس الشركة القابضة الكيماوية، أن الشركة لديها 22 فرعا غير مستغل، بعضها محل نزاع قانونى. 

يشار إلى أن «باتا» إحدى الشركات التابعة للقابضة للكيماويات، وكانت قد تحولت من الخسارة إلى تحقيق أرباح منذ العام الماضى.

وواصل النجار جولاته، متفقدا شركة مطابع محرم وافتتح ورش وعنابر الشركة بالإسكندرية، وعقد اجتماعا عقب الجولة بمجلس إدارة شركة مطابع محرم برئاسة أنسى إسحاق، الذى استعرض الخطة قصيرة اﻷجل للتطوير الجزئى لمطابع محرم، كاشفا عن أن الشركة تحتاج فى أولويات الخطة إلى تطوير ماكينات الكرتون المضلع والتى تتطلب تغيير رولى ستان وسنترات وبعض المعدات لرفع جودة المنتج النهائى.

وأشار إسحاق إلى أن اجمالى التكلفة بحسب الدراسة الفنية التى تم إعدادها تبلغ 500 الف دولار، وهو ما يعادل 10 ملايين جنيه تقريبا، وسيستغرق تنفيذها ما بين 4 إلى 6 أشهر.

وأضاف أنسى أن الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى» كانت قبل ذلك ترفض العينات السابقة من اﻷلومنيوم فويل التى تعرضها مطابع محرم عليها من الكرتون، بسبب ضعف الجودة، ولكن أخيرا تم عرض عينة جديدة وكانت النتيجة جيدة، موضحا أنه عرض على الشركة توريد 30 طن شهريا، وتستهدف 120 طن شهريا خلال الفترة القادمة.

ووافق النجار على إقراض الشركة 500 الف دوﻻر قيمة التطوير المطلوب بفائدة قدرها 5%.

وتفقد النجار خطط تطوير وإعادة هيكلة مصانع مصر لصناعة الكيماويات، والمصنع الجديد للشركة والذى بلغت تكلفته الاستثمارية نحو 180 مليون جنيه، واستغرق تطويره 24 شهرا بخبرات شركة «اودا» الألمانية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل