المحتوى الرئيسى

استمرار فعاليات تدريبات القوات المسلحة بـ'النجم الساطع 2017'

09/17 16:49

استمرت فعاليات التدريب المشترك المصرى الأمريكى " النجم الساطع 2017 " الذى تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والأمريكية بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

واختتمت المرحلة الأولى من التدريب والتى شملت تدريبات مراكز القيادة المشتركة بين الجانبين بحضور عدد من قادة قوات التدريب من الجانبين ، والتى تتم بنظام المحاكاة لبيئه افتراضية تتشابه مع ظروف المعركة الحقيقية وتعتمد على فرض عدد من المهام التكتيكية بهدف قياس قدرة العناصر المشاركة من الجانبين على العمل المشترك واتخاذ القرارات المناسبة والتواصل بين الوحدات المنفذه بمستوياتها المختلفة باستخدام منظومات الاتصال المتطورة .

وشملت تدريبات القيادة المشتركة التي استمرت على مدار الأيام الماضية إجراءات تنظيم التعاون وعرض القرارات للجانبين المصرى والأمريكى فى المعركة الهجومية والدفاعاية وفرض المواقف الطارئة وإيجاد أنسب الحلول أثناء ادارة العمليات المشتركة ضد القوى المعادية.

كما نفذت عناصر من القوات الخاصة لكلا الجانبين التدريب على أعمال الاقتحام والقتال فى المدن لتطهير بؤرة ارهابية داخل قرية حدودية مستولى عليها من قبل العناصر الإرهابية.

كما تم التدريب على أعمال الإبرار البحرى لعناصر المشاة الميكانيكى والقوات الخاصة على ساحل معادى بواسطة وسائط الإبرار البحرى المحملة على حاملة المروحيات المسترال " جمال عبد الناصر" .

ويجري حاليا تنفيذ إجراءات التحضير للمرحلة الرئيسية للتدريب والتي تشتمل على رفع حالات الاستعداد القتالى لتنفيذ المراحل التالية من التدريب والذي يشمل تنفيذ معركة هجومية مع الرماية بالذخيرة الحية باشتراك عناصر المشاة الميكانيكى والمدرعات والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات من الجانبين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل