المحتوى الرئيسى

نموذج محاكاة مفاجئ للنوات بالإسكندرية استعدادًا لـ«الشتاء»

09/17 11:59

طبقت محافظة الإسكندرية بالتعاون مع شركة الصرف الصحي، اليوم الأحد، نموذج محاكاة مفاجئ للنوات الشديدة بكوبري مصطفى كامل، في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة ومدى جاهزية كافة الأجهزة التنفيذية بها لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع النوات الشديدة.

وأجرت المحافظة تجريبًا واختبارًا لشبكة الصرف وطلمبات الرفع أسفل الكوبري من الناحيتين البحرية والقبلية للكبري، ذلك من خلال ضخ كميات كبيرة من المياه للتأكد من كفاءة تطهير الشنايش على الوجه المطلوب لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار أو أي سيول محتملة في الشتاء.

وخلال تطبيق المحاكاة، تم عمل نموذج ﻷداء كفاءة وسرعة تصريف المياه وعمل الطلمبات أسفل كوبري مصطفى كامل ومشاهدة سرعة تصريف المياه، حيث يحتوي الكوبري من الناحية البحرية أمام فندق آزور على ٥ مطابق و١١ شنيشة، أمّا الجهة القبلية من الكوبري تشتمل على شنيشتين وعداية "ماسورة تحت الأرض" لنقل مياه الأمطار من الجانب القبلي إلى الجانب البحري من الكوبري، بالإضافة إلى فتحة في الجزيرة الوسطى بعرض متر للسماح بمرور المياه من الجانب القبلي الكوبري إلى الجانب البحري ومنها لغرفة التجمع ثم إلى البيارة بالمحطة داخل فندق آزور، وتتكون المحطة من طلمبتين تصرف ٤٠ لترًا الثانية لكل طلمبة، كما تم التأكد من جاهزية وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية المتواجدة.

وشدد المحافظ محمد سلطان، على الجهات المعنية بضرورة أن تكون جميع محطات الرفع والطلمبات ومعدات الصرف في حالة تأهب واستعداد تام ومستمر لحين انتهاء موسم الشتاء لمواجهة أي احتمالات طارئة اثناء النوات الشديدة؛ وذلك لمنع تكرار أزمة غرق الإسكندرية، مؤكدًا عليهم الاستمرار في متابعة تطهير الشنايش وصيانة الطلمبات، والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية على مستوى المحافظة.

وأكد أنه سيتم تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجئة لتجربة واختبار كافة استعدادات الأجهزة بالمحافظة لاستقبال موسم الأمطار، وتجربة جميع المعدات علي الطبيعة وتحديد الوقت الذي ستستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها.

خرجت جماهير الأهلى مساء أمس من استاد برج العرب بالإسكندرية حزينة، لتعادل الأهلى مع الترجى بهدفين لكل منهما فى مباراة الذهاب بالدور ربع النهائى ببطولة دورى أبطال إفريقيا. ورصدت عدسة «الدستور» طفلًا من ...

نظمت مديرية الصحة فى محافظة الدقهلية قافلة طبية بمدينة المطرية لجميع التخصصات فى مجلس المدينة، تحت رعاية الدكتور احمد الشعراوى محافظ الدقهلية، ووكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكى وقيادات الصحة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل