المحتوى الرئيسى

الجالية المصرية في نيويورك تستقبل "السيسي" بهتافات "بنحبك يا ريس"

09/17 11:24

على واقع أغنية "تسلم الأيادي"، اصطف أبناء الجالية المصرية بنيويورك حاملين أعلام مصر أمام مقر إقامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للترحيب بقدومه إلى المدينة استعدادًا لإلقاء كلمة مصر أمام الجمعية العام للأمم المتحدة، هاتفين: "بنحبك ياريس".

ووصل السيسي إلى مدينة نيويورك الأمريكية، قبل قليل، للمشاركة في الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان الرئيس قد غادر مطار القاهرة الدولى أمس متجهًا إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلقى الرئيس بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذي يستعرض خلاله رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، فضلاً عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس سيشارك في قمة مجلس الأمن حول إصلاح عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث سيلقي بيان مصر أمام القمة، الذي يتضمن استعراض الجهود المصرية في هذا الصدد وكونها سابع أكبر دولة مساهمة في قوات حفظ السلام، بعدما شاركت مصر في 37 بعثة أممية، بإجمالي قوات تجاوز 30 ألف فرد فى "آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا".

فيديو| إطلالة علوية على مدينة المنصورة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل