المحتوى الرئيسى

وزير النقل ومحافظ قنا يتفقدان مشروع ازدواج ' قنا - سوهاج الصحراوى الغربى' ومحور 'قوص - نقاده' على النيل.. ويختتم جولته باستقلال قطار إلى أسوان.. صور

09/16 23:41

وزير النقل ومحافظ قنا يتفقدان ..

مشروع ازدواج طريق قنا - سوهاح الصحراوى الغربى

الموقع المخصص لإنشاء محور قوص- نقادة على النيل بطول 19 كيلو

الأعمال الإنشائية بكوبرى قوص العلوى بتكلفة إجمالية 72 مليون جنيه

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا عددا من المشروعات التى يجرى تنفيذها على أرض المحافظة.

بدأت الجولة بتفقد مشروع ازدواج طريق قنا – سوهاج الصحراوى الغربى بطول 140 كليومترا وبتكلفة مالية تصل الى 500 مليون جنيه والذى يتم تنفيذه بواسطة 5 شركات مختلفة بهدف الانتهاء من رصف الطريق وفقا للجدول الزمنى المحدد له.

وأكد الدكتور هشام عرفات، أن مشروع ازدواج طريق قنا – سوهاج الصحراوى الغربى سوف يساهم بشكل كبير فى زيادة معدلات الأمان والحد من الحوادث، لاسيما وأنه يعد من الطرق الحيوية التي تربط بين محافظتي قنا وسوهاج والذى سوف يساهم فى تنشيط حركة النقل والتجارة بينهما.

مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من رصف الطريق بالكامل بإستثناء مسافة 1 كم جار تمهيدها ورصفها، مضيفًا أنه تم تطبيق معايير الجوده العالية فى تنفيذه فضلا عن تجهيزه بالعلامات الإرشادية والعواكس المرورية اللازمة، مطالبا السائقين بضرورة الإلتزام بالسرعات المحدده أثناء القياده للحد من الحوادث.

وأكد وزير النقل انه سيتم افتتاح الطريق خلال الإحتفال بأعياد اكتوبر.

وتابع الوزير جولته بتفقد الموقع المخصص لإنشاء محور قوص – نقادة على النيل بطول 19 كيلومترا والذى يربط بين الطريقين الصحراوى الشرقى والصحراوى الغربى وبتكلفة مالية تتخطى المليار جنيه حيث اطلع وزير النقل ومحافظ قنا على نقاط البداية والنهاية للمحور ونقاط التقاطع مع الممرات المائية مثل نهر النيل والترع والمصارف والطرق البرية وخط السكك الحديدية.

وأكد وزير النقل خلال تفقده لموقع انشاء المحور أن الدولة تمتلك شبكة طرق طوليه متميزة تحتاج إلى محاور عرضية على النيل للربط بينها وهو ما تسعى الحكومة إلى تحقيقه من خلال تنفيذ محور قوص – نقاده والذى سوف يساهم فى تيسير حركة الانتقال بين شرق وغرب النيل.

وأشار الهجان، إلى أن محور قوص-نقاده سوف يحقق نقلة حضارية وتنموية ضخمة للمحافظة حيث يربط بين كافة الطرق الصحراوية والزراعية الماره بالمحافظة وموانئ التصدير علي البحر الأحمر عبر 15 كوبري و 4 أنفاق مما يخلق حلقة تبادل تجاري واسعة النطاق وسرعة في النقل، كما أنه يخدم مشروعات التنمية والاستثمار المزمع تنفيذها مستقبلا كمشروع المثلث الذهبى ومنطقة الصناعات الحرفية بنقادة والمنطقة الصناعية والمنطقة الإستثمارية بمدينة قفط لافتا الى انه تم الانتهاء من الدراسات والتصميمات الخاصة بالطريق.

واضاف محافظ قنا، أن المشروعات الخدمية التى تشهدها محافظة قنا فى الآونه الأخيرة تعكس اهتمام القياده السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى بتنمية كافة محافظات جنوب الصعيد مضيفا ان تلك المشروعات سوف تساهم بشكل كبير فى جذب المزيد من الإستثمارات وزيادة حركة التجارة داخل وخارج المحافظة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل