المحتوى الرئيسى

أبرز عناوين الصحف العالمية

09/16 23:37

نقلت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، عن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تهديده بـ"تدخل عسكري" في إقليم كردستان الذي يعتزم إجراء استفتاء للاستقلال عن العراق، ونشرت التايمز البريطانية خبر تجميد أصول لعائلة الرئيس السوري بشار الأسد، وذكرت الفاينانشال تايمز‏‎ ‎البريطانية أن واشنطن ‏تنظر في إسقاط باكستان من قائمة حلفائها.

وإلى أبرز ما جاء في صحف السبت العالمية:

أسوشيتيد برس: رئيس الوزراء العراقي يهدد بـ"تدخل عسكري" في إقليم كردستان

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن العراق على استعداد للتدخل العسكري في إقليم كردستان، إذا ما أفضى الاستفتاء على الاستقلال في المنطقة الكردية إلى أعمال عنف.

التايمز: تجميد أصول بملايين الجنيهات لرفعت الأسد في بريطانيا

نشرت صجيفة التايمز البريطانية تقريرا عن بدء الادعاء العام البريطاني إجراءات تجميد أصول تقدر قيمتها بملايين الجنيهات الاسترلينية تعود لرفعت الأسد، عم الرئيس السوري بشار الأسد. مضيفة أن هذه الإجراءات كانت متأخرة فلم تفلح في إيقاف عملية بيع قصر يملكه في منطقة سري جنوب العاصمة البريطانية.

صحيفة الرياض: أجنحة متناقضة في دوائر صنع القرار القطري

قالت صحيفة الرياض السعودية في عددها الصادر اليوم، إن هناك أجنحة متناقضة في دوائر صنع القرار القطري، مما أدى إلى ضبابية الموقف واختلاف التوجهات وعدم الاتفاق على رؤى لمعالجة الأزمة

فاينانشال تايمز: واشنطن تدرس إسقاط باكستان من قائمة حلفائها

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز‏‎ ‎البريطانية اليوم السبت أن واشنطن ‏تنظر في إسقاط باكستان من قائمة حلفائها وسط ضغوط متنامية بشأن "الملاذات الآمنة" للإرهاب التي لم ‏تُمس – حسب تعبير الصحيفة – رغم الدعوات الأمريكية المتكررة لاتخاذ إجراءات بشأنها.

"بازفيد": مستشارو ترامب التقوا ملك الأردن سرًا لبحث بناء مفاعلات نووية عربية

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل