المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| سألنا طلاب الجامعات: تقبل وظيفة عامل نظافة بـ12 ألف جنيه؟

09/16 23:33

أعلنت السفارة الماليزية بالقاهرة، عن حاجتها لشغل وظيفة عامل نظافة، مقابل مرتب قيمته 700 دولار، وهو ما يعادل 12 ألف و600 جنيه مصري، وذلك للعمل في ديوان قسم التعليم التابع للسفارة.

ذكر الإعلان الذي نشره موقع السفارة على الإنترنت شروط ومهارات يجب أن تتوفر في المتقدمين للوظيفة أبرزها أن يكون حاصلا على الثانوية العامة أو ما يعادلها ولا يتجاوز عمره 25 عاما.

سألت "الوطن" طلاب الجامعات عن آرائهم إذا ما عُرضت عليهم الوظيفة، وإمكانية تقبلهم لها رغم شهادتهم الجامعية.

قال محمد عصام، الطالب بكلية التربية بنين، جامعة بنها، إنه لا يمكن أن يتخلى عن دراسته، لأي سبب حتى وإن كان مقابل مبلغ مادي كبير للغاية، مؤكدًا أن اجتهاده في دراسته هو ما سيحقق له كل ما يريد في الحياة، وأن الناس في مجتمعنا الآن ينظرون للمؤهل العلمي أولا ثم المال.

ومن جانبه قال أيمن محمد، طالب كلية الحقوق، بجامعة عين شمس، إن مبلغ 12 ألف و600 جنيه، لن يجعله يتخلى عن مستقبله ودراسته، موضحًا أن الأموال ليست كل شيء، وأنه لن يتخلى عن تعليمه بعد أن مكث 16 عامًا يدرس آملا في تحقيق حلمه، مشيرًا إلى أن مجال البرمجة الذي تخصص فيه سيجني له ثمارًا أفضل من هذا المبلغ.

فيما قال أحمد جمال، الطالب بكلية تجارة إنجليزي، جامعة القاهرة، إنه مُستعد لمواجهة كافة متاعب الحياة وقسوة المعيشة والمكافحة في دراسته من أجل الوصول إلى الوظيفة التي يرغب فيها حتى وإن كان عائدها المادي أقل من هذا المبلغ بكثير؛ لكنه لا يقبل أن يصبح عامل نظافة، مضيفًا أنه بعد تعب 10 سنوات من أجل تحقيق حلم الوصول إلى الكلية التي يرغب في دخولها، لن يترك دراسته من أجل أن يصبح عامل نظافة، وأنه من الأفضل أن يكمل تعليمه حتى يستطيع الوصول لوظيفة أفضل.

وأشار جمال إلى أن كل شخص لديه هدف لا بد من السعي للوصول إليه من أجل تحقيق مستوى أفضل لابنائه في المستقبل، مؤكداً أن مهنة عامل النظافة مهنة شريفة؛ ولكن لا ينبغي التنازل عن الهدف من أجل الأموال، موضحًا أنه إذا عرضت عليه وظيفة عامل نظافة ولم يكن حينها يدرس لوافق عليها دون أن يفكر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل