المحتوى الرئيسى

بالأرقام والتواريخ.. الأهلي والترجي: الحسم دائمًا في «رادس»

09/16 23:09

تعادل الأهلي مع خصمه الترجي التونسي بهدفين لكل فريق في مباراة الذهاب بالدور ربع النهائي ليضع الفريق في مأزق قبل العودة 23 سبتمبر في رادس، لكن التاريخ يقول دائمًا أن الأهلي قادر على حسم الموقعة.

التقى الفريقان في الأدوار الإقصائية في 4 مرات، والملاحظ أن جمعيها حسم في مباراة الإياب التي كانت دائما في تونس.

كانت البداية في نسخة 1990 في دور الـ16، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة، ومباراة العودة في تونس بنتيجة واحدة هي التعادل السلبي، وحسمها الترجي بضربات الترجيح، وهى البطولة التي فاز بها شبيبة القبائل الجزائري.

وكانت المرة الثانية في 2001 في دور الأربعة، وتعادل الأهلي مع الترجي أولا دون أهداف في القاهرة، وفى المباراة الثانية تعادل الأهلي معه إيجابيا بهدف لمثله في تونس بهدف سيد عبد الحفيظ الشهير، ويحرز الأهلي اللقب على حساب صن داونز الجنوب إفريقي للمرة الثالثة في تاريخه، ولأول مرة منذ 1987.

وكان الصدام الثاني في دور الأربعة في دورة 2010، واستطاع الأهلي أن يفوز في القاهرة بهدفين لهدف، ولكنه خسر في مباراة العودة في رادس بهدف ليس نظيفا بيد اللاعب النيجيري مايكل إينرامو، وخسر الترجي اللقب أمام تي بي مازيمبي الكونغولي.

وشهدت دورة 2012 النهائي الأول بينهما واستطاع الأهلي أن يتعادل بصعوبة بهدف لهدف في الإسكندرية، ولكن فاجأنا الأهلي بالانتصار على الترجي في رادس بهدفين مقابل هدف ليخطف اللقب السابع، وكان حسام البدري مديرا فنيا للأهلي وقتها.

وفي هذه المرة حل الأهلي ثاني المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات، وتعادل في مباراتين، وخسر مرة واحدة، وأحرز 7 أهداف، وهو معدل ضعيف، وتلقت شباكه 3 أهداف فقط.

بينما تصدر الترجي المجموعة الثالثة بحصوله على 12 نقطة من الانتصار في 3 مباريات، والتعادل في مثلها، وسجل 11 هدفا، وهداف الفريق هو طه ياسين الخنيسي بـ5 أهداف، ودخل مرماه 4 أهداف، ولم يخسر.

إذن الفريقان يتشابهان إلى حد ما، ولكن يتفوق الترجي هجوميا.

إذن مباريات الأهلى مع الترجى فى الأدوار الإقصائية تشهد تنافسا شديدا، ولا تحسم سوى بمجموع المباراتين، ومثلما يستطيع الأهلي التسجيل في تونس يستطيع الترجي أيضا التسجيل في الإسكندرية، وبالتالي هي مباراة متكافئة جدا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل