المحتوى الرئيسى

تقسيم الميراث بـ«القتل».. حين يعمي المال أصحاب الدم الواحد

09/16 22:51

جرائم من نوع خاص عاملها المشترك ودافعها الوحيد وهو الطمع فى الحصول على المال، والرغبة فى النيل من حقوق الآخرين حتى وإن كانوا أقارب من درجة أولى، إذ يسطير فيها الشيطان على الجانى، وتدفعه شهواته لإخراج أقبح ما فيه من أجل الحصول على المال.

 «التحرير» تستعرض خلال السطور المقبلة أبرز الحوادث التى ارتكبت مؤخرا بسبب الطمع في «الميراث».

أقدم شخص فى منطقة إمبابة بالجيزة على قتل شقيقه، وسدد له عدة طعنات فى صدره، أودت بحياته على الفور، بسبب الخلاف على الميراث.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة إخطارا من مستشفى إمبابة العام بوصول شاب جثة هامدة، مصابا بعدة طعنات فى صدره، قبل أن يتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.

وأفادت التحريات الأمنية بأن مشاجرة نشبت بين خمسة أشقاء بسبب استيلاء أكبرهم على قيمة الإيجارات الشهرية لمحلات تجارية ورثهم، وقام على إثرها بطعن شقيقه الأصغر بسكين فسقط جثة هامدة في الحال، غارقا فى دمائه، قبل أن يتم ضبط المتهم وحبسه على ذمة التحقيقات.

فى منطقة مصر القديمة أقدم عاطل على قتل خالة زوجته ونجلها بسبب خلافات على الميراث، قبل أن يتم ضبطه وإخطار النيابة التى أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.

وتلقت شرطة النجدة بلاغا من الأهالى يفيد بإطلاق الرصاص داخل أحد المنازل ووجود ضحايا.

وأفادت التحريات الأمنية بأن عاطلا أطلق الرصاص على خالة زوجته ونجلها بسبب خلافات حول الميراث ما أدى إلى مصرعهما بسبب الخلاف على منزل كان محل نزاع مع أشقائها، وبعد علم أشقائها حضروا إلى المنزل للاعتراض فنشبت مشاجرة بينهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهم أحضر بندقية آلية، وأطلق عدة أعيرة نارية عشوائية، أصابت شقيقة حماته ونجلها، ما نتج عنها مصرعها ونجلها فى الحال.

فى منطقة البدرشين بالجيزة، أقدم عامل على قتل عمه بإطلاق الرصاص عليه بسبب خلافات على الميراث، قبل أن يتم ضبطه وحبسه على ذمة التحقيقات.

وتلقى قسم شرطة البدرشين بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل. 

وتبين وجود جثة مسن "حمدى.س" مصابة بطلقة خرطوش، دلت التحقيقات أن مشاجرة نشبت بين عائلة بسبب خلافات على الميراث تطورت إلى مشاجرة بالأسلحة النارية، قام المتهم على إثرها بإطلاق الأعيرة النارية من بندقية خرطوش ناحية عمه حتى سقط جثة هامدة.

ولقى مهندس مصرعه على يد نجل شقيقه "جزار"، بقرية برقين التابعة لمركز السنبلاوين بالدقهلية، نتيجة خلافات على الميراث.

وتلقت مباحث السنبلاوين بلاغا من المستشفى العام بوصول "محمود.ح" 45 سنة، 

مهندس، بشركة المياه والصرف الصحى جثة هامدة، وأفادت التحقيقات بقيام نجل شقيق المجنى عليه، حامد. م، 45 سنة، جزار، بالتربص له فى أثناء عودة من المسجد، وانهال عليه بالضرب بعصا خشبية حتى فارق الحياة.

رصاصة في قلب ابن أخيه

فى قرية ميت جابر بمركز بلبيس بالشرقية، نشبت مشاجرة عنيفة بين شقيقين حركتها شهوة المال الذى تركه والدهما إرثاً لهما، فعزم "عبد العال.م" 60 سنة موظف على قتل أخيه، فأخرج سلاحا ناريا، وصوبه تجاهه إلا أن نجل أخيه والذى يعمل محاميا دافع عن والده بنفسه فاستقرت طلقة نارية فى صدره، سقط بعدها قتيلا فى الحال، وأصيب والده بشظايا الطلقات النارية ونُقل إلى المستشفى متأثرا بجراحه.

وتوجه العشرات من أهالى القرية بعد الحادث إلى منزل الجانى "عبد العال.م"، احتشدوا أمامه وأحرقوا النيران فيه، فهرولت زوجته وأبناؤه بالفرار بعد أن أتت النيران على كل ما فى المنزل، فتدخلت الأجهزة الأمنية للسيطرة على الموقف، وألقى القبض على المتهم وأحيل إلى النيابة التى أمرت بحبسه.

غاب العقل وسيطر الطمع والجشع على أصحاب القلوب الضعيفة، وبات المال هو محرك الشهوات الأولى للإنسان، لكن الدكتورة هدى زكريا، الخبيرة فى علم الاجتماع تبدي عدم استغرابها من كثرة الحوادث التي سببها الميراث.

وأوضحت هدى أن الجريمة من أيام قابيل وهابيل، وليست جديدة على الخليقة، قائلة إنها لا تعتبر جرائم الخلاف على الميراث صدمة.

وأضافت «زكريا» لـ«التحرير» أن المصلحة هى التى توجه السلوك فى الدرجة الأولى، وهو ما يشعرنا بالخوف، مؤكدة أن الغرباء فى كثير من الأحيان لا يكون بينهم تلك المشاحنات التى توجد بين الأقارب، لأن الأقارب « فى وش بعض علطول».

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل