المحتوى الرئيسى

أوتوجْرَافْ: شريف إكرامي وطبقة الأوزون!

09/16 22:35

اليوم هو «اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون- 16 سبتمبر».. أول ما يتبادر إلى ذهنك عندما ترى هذه الكلمات، حال الطقس، الأعاصير، التغير المناخي، اختراق السماء، حبس أنفاس الأرض (الاحتباس الحراري)، وماذا سيحدث فعلا لو ذابت واختُرقت طبقة الأوزون! 

لكني في هذه اللحظة وبعد ساعات من متابعة الدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا، أتذكر شريف إكرامي، حارس النادي الأهلي، والذي دأب على إهداء أهداف للخصوم مرة من بين يديه وأخرى من بين رجليه، اختراق كاختراق ‏مادتي «الهالوكربونات» و«الكلوروفلوروكربون» ‏الكيميائيتين للطبقة الحامية للأرض من أشعة الشمس القاتلة، التي تعمل على ضمان التوازن البيئي للكائنات الحية.

«إكرامي» هو الطبقة الأخيرة الحامية لشباك الأهلي من أهداف الخصوم، لكن بأخطائه القاتلة وآخرها أمام فريق الترجي التونسي اليوم في دوري الأبطال، حيث اخترقت الكرة يديه، أسقط الأهلي في فخ التعادل، وكاد يتسبب في هدف آخر بنفس الطريقة، فضلا عن حبس أنفاس جماهيره طوال 90 دقيقة.

ومساء احتفال مصر باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون 2017 بتنظيم ندوة تحت شعار «رعاية جميع أنواع الحياة على كوكبنا»، تحزن مصر أيضا أو جزء كبير منها بالتعادل أمام الفريق التونسي بأخطاء إكرامي الصغير.

شن العميد -وليد البيلي- رئيس حى الزهور ببورسعيد، اليوم السبت، حملة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بالوحدات السكنية، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء -عادل الغضبان -محافظ بورسعيد. قاد الحملة رئيس حى الزهور، ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل