المحتوى الرئيسى

7 حقائق في تعادل الأهلي والترجي: أول ثنائية للفريق التونسي.. وعبدالله السعيد على عرش الهدافين (تقرير بالفيديو) | المصري اليوم

09/16 22:32

حسم التعادل الايجابي «2-2» لقاء الأهلي والترجي التونسي، اليوم السبت، بذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وصعب الأهلي كثيرًا من مهمته في الوصول للدور نصف النهائي للمسابقة قبل لقاء العودة برادس، السبت المقبل، حيث بات مطالبًا بالفوز أو تحقيق التعادل بنتيجة أكبر من «2-2»، من أجل اجتياز عقبة بطل تونس.

ونستعرض من خلال التقرير التالي 7 حقائق عن تعادل الأهلي والترجي في مباراة اليوم:

التعادل هو السابع في تاريخ مواجهات الفريقين من أصل 15 مباراة، وهو الخامس للترجي أمام الأهلي بالقاهرة، بينما هو التعادل الأول بين الفريقين بنتيجة «2-2»، فالتعادلات الستة السابقة كانت منها 4 بنتيجة «0-0» وتعادلين بنتيجة «1-1».

للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في 15 مباراة، ينجح الفريق التونسي من اجتياز حاجز الهدف الواحد وتسجيل هدفين في مباراة واحدة في الشباك الحمراء.

- «السعيد» على عرش الهدافين:

بات عبدالله السعيد، نجم الأهلي، بهدفه الذي سجله من ركلة جزاء في لقاء السبت، هو هداف تاريخ مواجهات الأهلي والترجي، برصيد 3 أهداف.

وسبق وأن هز «السعيد» شباك الترجي بهدفين، خلال لقاء كأس الكونفدرالية في 2015، بملعب السويس.

- التعادل الأول بين «البنزرتي» و«البدري»:

للمرة الأولى تخرج مواجهة بين فوزي البنزرتي، المدير الفني للترجي، ونظيره بالأهلي حسام البدري، بالتعادل، فسبق وأن تقابلا في مباراتين، وحقق كل فريق تحت قيادتهما الانتصار، ليكون في رصيد كل منهما في مواجهة الاّخر فوز وهزيمة وتعادل.

- أول ركلة جزاء مسجلة:

للمرة الأولى تُسجل ركلة جزاء في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي.

وسبق وأن تم احتساب ركلة لكل فريق في السابق، وتكفل كل منهما بإهدارها، فأضاع «أبوتريكة» للأهلي في إياب نهائي دوري الأبطال 2012، وسبقه «الدراجي» من الترجي في لقاء الجولة الثانية لدور المجموعات الأفريقي 2011، ليكون عبدالله السعيد هو صاحب أول ركلة جزاء مسجلة في تاريخ مواجهات الفريقين.

- «أزارو» يسجل والأهلي لا ينتصر:

اسجل لمغربي وليد أزارو هدفه الثاني بقميص النادي الأهلي منذ انضمامه له في الصيف الماضي.

والغريب أن الأهلي لم يحقق الانتصار في المباراتين اللتي سجل خلالهما المغربي الشاب، فخسر الفريق أمام الفيصلي الأردني بالبطولة العربية، وتعادل اليوم أمام الترجي بالبطولة الأفريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل