المحتوى الرئيسى

البحوث الزراعية بكفر الشيخ تتحدى البيئة والداخلية لليوم الثاني بـ«إحراق قش الأرز»

09/16 22:30

واصل القائمون على إدارة أراضي البحوث الزراعية بمحافظة كفر الشيخ، لليوم الثاني على التوالي، إشعال النيران في قش الأرز المتواجد على أراضيهم، بعد محاولات مستمية من فريق وزارة البيئة المعني، بإطفاء النيران التي اشتعلت في مساحة 4 أفدنة على نفس الأرض، أمس، بجوار المدرسة العسكرية هناك، والتي تسببت في انبعاثات كثيفة للأدخنة السوداء، بخلاف التهام النيران لـ400 شجرة.

وقال أحد فريق جهاز شئون البيئة المخصص لمكافحة تلوث نوبات تلوث الهواء الحادة في موسم قش الأرز - فضل عدم ذكر اسمه - لـ"الدستور" إن رجال أرض البحوث الزراعية بكفر الشيخ، كرروا واقعة أمس، ولكن اليوم أشعلوا النيران في مساحة 10 أفدنة، تقع بين ميدان الملك عبدالله، والكمين الأمني كفر الشيخ على الطريق الدائري الدولي القادم من الإسكندرية لمدينة طنطا، وهوما يعد تحديا منهم لوزارة البيئة وقيادات محافظة كفر الشيخ ووزارة الداخلية.

وأضاف أنهم أبلغوا بالواقعة من خلال محاور العمل التابعة لهم، وعلى الفور أبلغوا قيادات المحافظة، وفريق الحماية المدنية، والزراعة للتعاون في إطفاء الحرائق المشتعلة حاليا، منددين بما يقوم به مسئولو البحوث الزراعية هناك، بعلم رئيسهم المهندس صبري مطر.

شن العميد -وليد البيلي- رئيس حى الزهور ببورسعيد، اليوم السبت، حملة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بالوحدات السكنية، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء -عادل الغضبان -محافظ بورسعيد. قاد الحملة رئيس حى الزهور، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل