المحتوى الرئيسى

10 طرق لحل مشكلة سخونة الهاتف أثناء الاستعمال

09/16 22:18

هل تعاني من سخونة هاتفك أثناء استعماله وخلال فتح التطبيقات أو أثناء الشحن؟ إذن عليك اتباع 10 نصائح جديدة يمكنها التغلب على هذه المشكلة بحسب «البوابة العربية للأخبار التقنية».

1 – احرص على استخدام الألعاب المتوافرة في الهاتف بشكل صحيح، لأن تشغيل الألعاب القوية وعالية الجودة يعمل على استنزاف الطاقة بسرعة، وكذلك رفع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام لفترة طويلة.

2 – يفضل عدم تشغيل مقطع فيديو أو مشاهدة فيلم على أقصى سطوع للشاشة، بل ضبط السطوع على قيمة متوسطة.

3 – التحقق من تحديث التطبيقات التي تستخدمها لآخر إصدار في الهاتف الذكي، ففي بعض الأحيان تأتي هذه التحديثات بحل لبعض المشاكل المتعلقة بالطاقة.

4 – يفضل إلغاء تنشيط بعض المزايا عند عدم حاجتك لها، مثل إيقاف الشبكة اللاسلكية وكذلك البلوتوث وGPS.

5 – يفضل تجنب تحديث التطبيقات أو تشغيل أي تطبيقات في الخلفية أثناء تسجيل الفيديو لفترات طويلة بالدقة العالية، لأنه قد يؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف.

6 – تحقق من عدم وجود أي مشاكل أو أعطال في البطارية الخاصة بالهاتف.

7 – تجنب ترك هاتفك الذكي في بيئة ذات درجات حرارة مرتفعة مثل تركه داخل السيارة في فصل الصيف، أو تعريضه لضوء الشمس المباشر لفترات طويلة.

8 – يفضل- عند ارتفاع حرارة الجهاز أثناء الشحن- فصل الشاحن من الجهاز والتحقق من إغلاق أي تطبيقات قيد التشغيل وانتظر حتى يبرد الجهاز ثم ابدأ في شحنه مرة أخرى.

9 – يُفضل استخدام كابل USB معتمد من الشركة المصنعة للهاتف الذي تستخدمه، فأحيانًا التلف في الكابل أو عدم استخدام كابل USB أصلي يؤدي إلى سخونة الجزء السفلي من الهاتف أثناء الشحن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل